زواج سوداناس

سمّاعة ذكية للترجمة الفورية



شارك الموضوع :

كشفت شركة Lingmo الأسترالية عن سماعة ذكية يمكنها ترجمة 8 لغات بشكل فوري، وتم الإعلان عن السماعة في مؤتمر الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي بمدينة جنيف السويسرية يوم الجمعة 9 يونيو/حزيران الماضي.

وأطلقت الشركة اسم TranslateOne2One على السماعة التي يمكنها العمل بشكل مستقل كلياً عن أي جهاز، حيث تقوم بترجمة اللغة الإنكليزية، اليابانية، الفرنسية، الصينية، الإيطالية، وكذلك الإسبانية، الألمانية، والبرتغالية دون الحاجة إلى ربطها لاسلكياً بالهاتف الذكي عن طريق البلوتوث أو الواي-فاي كما هو الحال بالنسبة لبعض السماعات الذكية.

واستغرقت الشركة أكثر من 4 سنوات في عملية تطوير السماعة التي تعتمد تقنيات تعلم الآلة وخوارزميات للذكاء الاصطناعي مُطورة من طرف شركة آي بي ام الأميركية (IBM Watson AI). وأشارت الشركة أن عملية ترجمة المحادثات تعتبر أصعب بكثير من ترجمة النصوص المكتوبة، وذلك يرجع بالأساس إلى اختلاف لكنة كل شخص وطريقة نطقه للكلمات، الأمر الذي دفع الباحثين إلى التركيز بشكل أكبر على تطوير ميزة التعرف على الكلام.

وتتميز السماعة باحتوائها على خاصية الاتصال الخلوي عبر تقنية الجيل الثالث من الاتصال، وهو مايوفر إمكانية التعلم الآلي، عند اتصالها بشبكة الإنترنت. وأشارت الشركة أن سماعة TranslateOne2One يمكنها ترجمة المحادثات بشكل فوري في ظرف يتراوح بين 3 و5 ثوان، وبدقة تبلغ 85 في المئة.

وقامت الشركة كذلك بتوفير نسخة من التطبيق الخاص بالجهاز لمستخدمي نظام iOS، حيث يتيح التطبيق إمكانيات تحويل الكلام إلى نص، أو النص إلى كلام لعدد أكبر من اللغات.

ومن المرتقب أن تقوم شركة Lingmo بطرح السماعة الذكية في الأسواق الاستهلاكية شهر يوليو/تموز المقبل، بسعر يصل إلى 237 دولاراً.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *