زواج سوداناس

البشير: قتال القوات المسلحة في اليمن لغايات نبيلة



شارك الموضوع :

ثمن رئيس الجمهورية، عمر البشير، مجاهدات القوات المسلحة في بقاع السودان كافة وفي اليمن الشقيق لاستعادة الشرعية، واصفاً قتالها في اليمن لتحقيق غايات نبيلة لهذا البلد، وجدّد الدعوة لحاملي السلاح والقوى المترددة للالتحاق بجهود الوفاق الوطني.

وقدّم البشير في كلمة وجهها يوم الأحد، التهنئة للشعب السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقال “كما أهنئ عبركم القوات المسلحة المرابطة في بقاع بلادنا كافة ولفصائلها التي تؤدي واجباتها باقتدار في اليمن الشقيق، وهي تقدم الشهداء في سبيل أهداف نبيلة لإعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق، والتهنئة مستحقة كذلك لأبناء السودان كافة في قوات الأمن والشرطة و”الدعم السريع” وهم يسهرون على سلامة الوطن وأمن شعبه.

وجدّد البشير الدعوة لمن تبقى من حاملي السلاح وبعض من قوى سياسية لا تزال أسيرة التردد، للالتحاق بجهود الوفاق الوطني الذي أسست له الوثيقة الوطنية، بعد أن استبان للجميع جديتنا وحرصنا على الوفاء بها، فلا سبيل أمام الجميع لحل مشكلات الوطن إلا بالحوار.

وأكد البشير دعم السودان للجهود التي يبذلها أمير الكويت لرأب الصدع بين دول الخليج العربي، والتوفيق بينهم وإعادة لُحمة التوافق والوئام بين دولهم.

وأضاف البشير “نستقبل عيد الفطر المبارك بكامل فرحته ونحن نستحضر ما تمر به أمتنا العربية والإسلامية من فتنة بين إخوة كرام، كانت وما زالت لهم وقفات كريمة مع بلادنا في قضاياها كافة، الأمر الذي يحتّم علينا أن نسعى بينهم بإصلاح ذات البين ودفع كل جهد طيب يبذل لتحقيق تلاقيهم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Sabir

        أي ( غاية ) للسودان ( و ) السودانيين ( في ) حرب اليمن ؟؟؟
        غير ( أوامر ) مَقْبُوضَة الثمن !!!
        .
        .
        لن ( يغفر ) التاريخ لنا ( مشاركتنا ) في حرب اليمن ..

        الرد
      2. 2
        وطني 100%

        اذا اقتتلت طائفتان فاصلحو بينهما
        والقوات السودانيه الباسله تعمل لرد الظلم وتصلح بين الاخوه اليمنين
        ونزيد الفضل لاهل اليمن …صحاب الفضل الكبير علي جميع العالم

        الرد
      3. 3
        الواضح

        مع اني غير مقتنع بالحرب زيك يا (sabir) لكن برضو اقول ليك نحن بنؤدي وظيفة ونقبض الثمن واحسن من جماعتك الشحادين . ما تخليك في قضايا اسيادك المصريين احسن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *