منوعات

إزالة نفايات العيد والتشوهات في أسواق وأحياء الخرطوم


نفذت محلية الخرطوم حملة إزالة مخلفات العيد من متراكمات النفايات والأنقاض في الأسواق والشوارع الرئيسة والأحياء، وذلك في إطار البرنامج الخاص بسحب النفايات وإزالة التشوهات، خلال عيد الفطر المبارك. وكشفت عن إجراءات توعوية لحث المواطنين للتعامل الأمثل في إخراج النفايات.

وأكد معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، عقب تفقده العمل بقيام برنامج شامل للنظافة، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، أن العمل يستهدف الأحياء السكنية والأسواق والشوارع الرئيسة لمدة تسعة أيام متواصلة.

وأشار إلى مضاعفة الجهود للارتقاء بالعمل، وتكثيف الأداء خلال عطلة العيد، للاستفادة من خلو الشوارع والأسواق من المواطنين والسيارات، مما يمكن من سهولة رفع مخلفات الأنقاض والنفايات ومتراكمات قطوعات الأشجار والأنقاض، وإزالة المخالفات الهندسية والبيئية، وتسوية الشوارع والميادين.

وقال إن العمل يجيء ضمن الخطة المتكاملة التي تهدف لإصحاح البيئة، وفقاً لتوجيه مجلس وزراء ولاية الخرطوم بجميع المواقع السكنية والتجارية والشوارع الرئيسية، لتحسين الأداء لإزالة الإفراز العالي من النفايات الذي صاحب شهر رمضان المعظم وقبيل عطلة العيد، ما ترتب عليهما من إفرازات فوق المعدلات للنفايات، مما قضى باتخاذ خطط نوعية إسعافية تعني بنقل ومعالجة النفايات بالقطاعات السكنية والتجارية.
وأكد أهمية الإبلاغ عن التراكمات في الأحياء بالتنسيق مع اللجان الشعبية مع قيام حملات للتدخل السريع في بعض القطاعات.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. ف اجازتي ف السودان هذه الايام لاحظت للنضافه ف شوارع الخرطوم خلال ثاني ايام العيد وانتشار لسيارات نفايات جديده تجوب الخرطوم …
    نتمني ان تكون العاصمه نظيفة وتشبه السودان