زواج سوداناس

من فيدرر إلى ريتشياردو…أبطال الأسبوع في الرياضة



شارك الموضوع :

شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم وفي مختلف الرياضات، وفي كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار، وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي على مدى ثلاثة أيام. “العربي الجديد” يستعرض أبطال هذا الأسبوع.

ريتشياردو بطل فورمولا 1
خطف السائق الأسترالي دانييل ريشياردو جائزة سباق أذربيجان الكبرى في بطولة فورمولا 1، وذلك بعد أن تفوق على الجميع في السباق ونجح في خطف المركز الأول من البريطاني لويس هاميلتون الذي حل خامساً بسبب حادث مع المتصدر العام للترتيب سيبستيان فيتيل الذي حل في المركز الرابع بالتالي أضاف عدد قلي من النقاط في المنافسة. ويُعتبر هذا الفوز الأول لريتشياردو منذ سباق أستراليا العام الماضي.

أبطال كأس القارات
أثبتت ألمانيا وتشيلي أن منتخبيهما سينافسان بقوة على لقب بطولة كأس القارات في عام 2017، وذلك بعد أن ضمنا التأهل من المجموعة الثانية إلى الدور نصف النهائي بفوز ألمانيا على الكاميرون (3 – 1) ومتابعة النجاح اللافت بالتشكيلة الشابة، في وقت تأهل منتخب تشيلي بعد تعادله مع أستراليا (1 – 1) وانهاء مشواره في دوري المجموعات وصيفاً لألمانيا.

فيدرير بطل التنس
تُوج السويسري روجيه فيدرير بلقب بطولة “هاله” الألمانية، وذلك بعد أن تفوق على منافسه في المباراة النهائية ألكسندر زفيريف المصنف 12 عالمياً بنتيجة (6 – 1) و(6 – 3)، في مباراة استمرت حوالي 35 دقيقة. ويُعتبر هذا الفوز رقم 1105 لفيدرير في بطولات المحترفين، وهو النهائي رقم 13 له في البطولة الألمانية، ويتطلع النجم السويسري للمنافسة بقوة على بطولة “ويمبلدون” الشهر القادم.

روسي بطل “موتو جي بي”
خطف السائق الإيطالي فالنتينو روسي جائزة سباق هولندا في منافسات الدراجات النارية “موتو جي بي” وذلك بعد أن حقق أسرع زمن في السباق (41 دقيقة و41 ثانية و149 جزءا من الثانية)، متفوقاً على كل من الإيطالي الأخر دانيلو بيتروشي (41 دقيقة و41 ثانية و212 جزءا من الثانية)، والإسباني مارك ماركيز (41 دقيقة و46 ثانية و350 جزءا من الثانية). وبهذا الفوز عاد روسي إلى المنافسة بقوة إذ رفع عدد نقاطه إلى 108 خلف مافريك فيناليس الثاني (111) وأندريا دوفيزيوسو المتصدر (115).

سيدات إسبانيا بطلات أوروبا
تُوج المنتخب الإسباني بلقب يورو كرة السلة لعام 2017، وذلك بعد أن تفوقت إسبانيا على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية (77 – 55)، وقدمت سيدات “لا فوليا روخا” مباراة قوية من كل النواحي، ولم يسمحن لسيدات “الديوك” بالمنافسة على أرض الملعب.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *