زواج سوداناس

حماية المستهلك تطالب الحكومة الأمريكية برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان



شارك الموضوع :

طالبت جمعية حماية المستهلك الإدارة الإمريكية ومنظمات المجتمع المدني الأمريكية برفع العقوبات الأمريكية عن السودان والتى أضرت بالشعب السوداني بكل مكوناته. وأشارت المنظمة أن المقاطعة والحصار الاقتصادي على السودان أثرت تأثيرات كبيرة على المواطن والمجتمع السوداني .

وقال د. نصر الدين شلقامي رئيس جمعية حماية المستهلك في تصريح لـ (سونا) أن المتضرر الأول من العقوبات الأمريكية هو الشعب السوداني وليس الحكومة، مناشدا منظمات المجتمع المدنى الأمريكية بضرورة العمل على إلغائها حتى لا تتفاقم آثارها على المواطن السوداني في الصحة والتعليم والغذاء، مشيرا إلى معاناة الشعب السوداني جراء هذه العقوبات.
ولفت شلقامي إلى جهود الجمعية في مجال مناهضة العقوبات الأمريكية على السودان وذكر إنها جاءت لأسباب سياسية ولم تراعي مصلحة الشعب السودانى ، مشيرا إلى الندوة التى عقدها منتدى المواطن والمذكرات التى تم رفعها لمنظمة الأمم المتحدة في هذا الصدد منوها لإصدار كتاب عن الآثار السالبة على المواطن في كافة المجالات من صحة وتعليم وغيرها .
ووصف العقوبات الأمريكية الأحادية بالقاسية على المواطن وأثرت على حياته العادية داعيا المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الأمريكية بالدعوة لرفع هذه العقوبات التى أضرت بالمواطن والمستهلك السوداني.

الخرطوم 26-6-2017م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *