زواج سوداناس

“العساف” يستبعد تحرُّكًا عسكريًّا خليجيًّا تجاه قطر.. ويؤكد: هناك خطوات لم تُستخدم



شارك الموضوع :

استبعد الدكتور عبدالله العساف، أستاذ الإعلام السياسي، أي تحرُّك عسكري خليجي تجاه قطر، واستدرك بأن هناك خطوات سياسية واقتصادية على قطر لم تُستخدم حتى الآن.

وقال العساف: إن ما استُخدم الآن هو مقدمة، ورأس الجليد الذي تراه الآن قطر من خلال المقاطعة الخليجية والعربية لها.

وفي التفاصيل، أوضح العساف في حديث لقناة العربية أن عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي شبه معلقة مؤقتًا حتى تعود إلى حاضنتها الخليجية، مشيرًا إلى أن الدوحة تعيش حاليًا التيه والتخبط والارتباك؛ فهي لا تعلم ما تريد، وتتخبط شرقًا وغربًا بين الدعم التركي والعروض الإيرانية.

وأشار أستاذ الإعلام السياسي إلى أن دول الخليج لديها المزيد من الأوراق التي لم تستخدمها ضد قطر إلى الآن؛ وذلك على أمل أن تعود إلى حاضنتها العربية والخليجية بعيدًا عن التدخل الأجنبي التصعيد العسكري، وأي حلول مستوردة لا تناسب قطر ولا دول المنطقة!

وبخصوص الدور التركي في قطر حذر من أن أنقرة ستلاقي المصير نفسه بالمزيد من المقاطعة الإسلامية في حال اصطفافها إلى جانب قطر، لافتًا إلى أن تركيا لديها طموح عمره أكثر من 100 سنة بأن يكون لها موطئ قدم في قلب الخليج العربي لاستعادة الخلافة العثمانية مع أطماع بالغاز والنفط القطري.

يُذكر أن قطر تتجه إلى رفض المطالب المحددة من الدول المقاطعة، مستندة إلى دعم تركي وإيراني في ظل إعلان واشنطن أن مطالب الدول المقاطعة تبقى أساس الحوار لحل الأزمة.

عبدالحكيم شار – الرياض
سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Sabir

        قطر ســــ ( تستجيب ) للمطالب الخليجية ..
        وذلك بـــ :-
        •تخفيض ( البعثة ) الدبلوماسيِّة الإيرانيِّة ..
        •تغيير ( سياسة ) قناة الجزيرة الإعلاميِّة ( لما ) يُرضي السعودية والإمارات ..
        •التنازل ( عن ) بعض الشخصيِّات ( المصَنَفّة ) في قوائم الإرهابيين ( ليس ) بتسليمهم أو خروجهم الآمن ( لكن ) بإحجام ( و ) إلجام هؤلاء ..
        •القاعدة ( التركيِّة ) إن بقيِّت ( أول ) المتضررين منها قطر ..
        وهكذا ..

        الرد
      2. 2
        شارد ما وارد

        قطر سياستها واضحة وقوية ،، وسوف تخرج منتصرة واقوى من هذه الازمة وستصبح هي قيادة مجلس التعاون الخليجي

        الرد
      3. 3
        ابوعبدالله السوداني

        قمة التخبط وعدم وضوح الرؤية والتبعية الكاملة للخارج هى صفات الطرف الاهر ، بالله عليكم ايهما احق بالاغلاق قناة الجزيرة ام قنوات العهر والتعرى التى على راسها العربية واخواتها ام بي سيهات.
        خضراء الدمن عدوة الاسلام دويلة الامارات وحكامها الدجالون سنرى فيها يوما باذن الله …ماذا ستقولون لربكم وانتم تخذلون حماس غيرهم من المجاهدين ،؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *