زواج سوداناس

الدولار يهبط بعد تعليقات لدراجي وتأجيل تصويت في أمريكا على تشريع للرعاية الصحية



شارك الموضوع :

هبط الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى له في عشرة أشهر مقابل اليورو بعد أن فتح رئيس البنك المركزي الأوروبي الباب أمام خطوات نحو تقليص برنامجه للتحفيز النقدي وبعد تأجيل اقتراع على تشريع للرعاية الصحية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

ومتحدثا في مؤتمر في البرتغال فتح ماريو دراجي الباب أمام تعديل أدوات المركزي الأوروبي للسياسة النقدية مع تحسن الآفاق الاقتصادية في أوروبا وهو ما أذكى توقعات في السوق بأن البنك سيقلص برنامجه التحفيزي بحلول سبتمبر أيلول.

وزاد الدولار خسائره بعد أن أرجأ السناتور ميتش مكونيل زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي تصويتا على تشريع للرعاية الصحية على أمل الحصول على المزيد من الدعم من الأعضاء الجمهوريين.

وقفز اليوور أمام العملة الخضراء إلى 1.1349 دولار وهو أعلى مستوى له منذ أواخر أغسطس أب 2016 قبل أن يتراجع قليلا إلى 1.1333 دولار في نهاية جلسة التعاملات.

وتراجع الدولار من أعلى مستوى في أكثر من شهر مقابل العملة اليابانية البالغ 112.46 ين الذي سجله في وقت سابق من الجلسة مقلصا مكاسبه إلى 0.3 بالمئة عند 112.12 ين.

ولامس مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة رئيسية، أدنى مستوى في 13 يوما عند 96.344 .

وهبطت العملة الأمريكية إلى أدنى مستوى في أكثر من سبعة أشهر أمام العملة السويسرية عند 0.9593 فرنك.

نيويورك (رويترز)
(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *