زواج سوداناس

الخرطوم تحدد الثامنة مساءً موعداً لإخراج النفايات بالاحياء السكنية



شارك الموضوع :

إعتمدت محلية الخرطوم حزمة من القرارات التنظيمية الخاصة بتفعيل عمل النظافة وازالة المظاهر السالبة وتنظيم إخراج النفايات بالأحياء.
وقال معتمد المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان ابو شنب خلال تدشينه المرحلة الثالثة من البرنامج الخاص بسحب النفايات وإزالة التشوهات خلال عيد الفطر المبارك المستمر لمدة (9) أيام متواصلة .
وقال إن المحلية قررت ايقاف إخراج النفايات في غير مواقيتها المحددة للقطاعات السكنية في اطار تنظيم عملية سحب النفايات من الاحياء بشكل دوري، مشيراً إلى تحديد الساعة الثامنة مساء يومياً بجميع الاحياء لإخراج النفايات مع حظر اخراجها لاي سبب كان خلال الفترات الصباحية او النهارية حسب البرمجة الجديدة للنقل المعتمدة، ودعا المعتمد جميع المواطنين بالالتزام بالمواعيد المحددة مع التزام المحلية بتوفير الآليات والعربات والعمالة المخصصة للنفايات، كاشفاً عن تخصيص بعض الحاويات في الاحياء لتسهيل جمع النفايات في زمان ومكان واحد علي ان يلتزم جميع المواطنين بالزمان والمكان المحددين للتجميع والنقل، لافتاً الي انفاذ نسبة (90%) من برنامج نقل النفايات الخاصة بفترة عيد الفطر المبارك والذي شهد افرازات تفوق معدلات النقل العادية مما قضي باتخاذ خطط اسعافية اضافية لمعالجة نقل النفايات بالقطاعات السكنية والتجارية سيتم الفراغ منها قبل انقضاء عطلة العيد.
الي ذلك وجه المعتمد اللجان الشعبية بالاحياء بإجراء حصر شامل وانشاء قاعدة بيانات دقيقة للمنازل والمواقع التجارية داخل الاحياء تمهيداً لتخويل سلطة الاشراف المباشر علي النظافة بواسطتها.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الشيخ

        يعني عايز تدس النفايات داخل البيوت وما يطلعوها إلا الساعة 8 مساء ..
        يا استاذ أنت التزم بتوفير حاويات جمع القمامة في كل الأحياء وسيقوم المواطن بالالتزام برمي قمامته داخلها .. ومن ثم تقوم العربات بتفريغها وهكذا … هذا العمل لا تجدي معه عقلية النفير والحملات إنما هو عمل مستمر على مدار الساعة …

        الرد
        1. 1.1
          ahmed

          كلامك صح 100%

          الرد
      2. 2
        أب لمبة

        ولكن اذا تم اخراجها في المساء ستقوم الكلاب والقطط الضالة ببعثرتها و من الافضل اخراجها في الصباح الباكر قبل حضور عربيات الزبالة
        ده قرار غبي جدا وعديم المعنى

        الرد
      3. 3
        Atbarawiyah

        ماذا تريدون من معتمد فشل في نظافة حي واحد من احياء العاصمة ولا جالس يهدد كمان ( مع حظر اخراجها في الصباح لاي سبب من الأسباب ) دي زباله يا ناس ما هي قنابل من اين أتى هذا المعتمد

        الرد
      4. 4
        ابو كريم

        كل الإدارات في السودان عبارة عن ثلة من الأغبياء كأنهم لا شافو دول ولا سمعو بيها. الواحد فيهم يحووووم وتلقاهو يتلفت زي الأهبل وما يجيب معاهو فكرة واحدة تنفع البلد ولا المواطن.

        الرد
      5. 5
        شكري

        إذا طلعناها بالليل والصباح لقيناها في محلها نرجعها البيت ناني ؟

        الرد
        1. 5.1
          شكري

          تصحيح (تاني)

          الرد
      6. 6
        محمد شداد

        و الله اني لاضحك لهذا الكلام الجميل المنمق … يا جماعة ليس للارتجال ايجابيات في حل مشاكل المجتمعات … الكلام الذي قرأناه في هذه الصفحة هو كلام استهلاكي ليس الاّ … حلول ازالة القمامة من شوارع العاصمة المقرفة تستدعي دراسة وافية كافية مبنية على تجارب عواصم اخرى تتمتع شوارعها بالنظافة التي ننشدها نحن في عاصمتنا التي هجرها الذباب من كثرة ما بها من وسخ و عفن مقضوح !!!!
        اين المساعدة اليابانية التي خصصت لنظافة العاصمة؟؟؟ الرجل الذي تبنى فكرة وضع اكياس القمامة في شوارع العاصمة بهذه الطريقة ليس له دراية بنظافة المدن الكبرى … اعطوا هذا العمل لاناسٍ لهم المام بالتخطيط الناجح الذي يسبق عملية التطبيق حتى لا تضيع اموال الشعب في تجارب فاشلة لرجال فاشلين.

        الرد
      7. 7
        ود ادريس

        افشل واغبى
        ادارة على وجه الارض
        سنوات ونحن نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
        هؤلاء الناس لا يؤمنون حتى الان بأن
        صحة الانسان من صحة البيئة
        يا اخي اذا كانت المستشفيات تعيش وضعا مخزيا
        من ناحية النظافه ، فماذا تتوقعون
        مأساة والله مأساة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *