زواج سوداناس

لصقة لقاح الانفلاونزا .. ثورة في عالم الطب تنهي خوفك من الحقن



شارك الموضوع :

اجتازت لصقة حاقنة للقاح الانفلونزا، اختبارات سلامة هامة في أول تجربة على البشر، تحمل على الجانب اللاصق منها، 100 إبرة شبيهة بالشعر، تخترق سطح الجلد.

وتتميز اللصقة الجديدة بسهولة الاستخدام، إذ يمكن للناس لصقها بأنفسهم، ما يساعد على تحصين المزيد من الأشخاص ضد الانفلونزا، وبينهم أولئك الذين يخافون من الحقن.

وأوضح معدو المنتج الجديد من جامعة إيموري بولاية جورجيا الأميركية، ومعهد جورجيا للتكنولوجيا، الممول من المعهد الأميركي للصحة الوطنية، لدورية “لانسيت” الطبية، أنّه على عكس لقاح الانفلونزا التقليدي، لا تحتاج اللصقة إلى حفظها داخل الثلاجة، وهو ما يعني أن الصيدليات ستتمكن بكل سهولة من تخزينها على الأرفف كي يشتريها الناس.

وأشاروا إلى أنّه “تقدّم اللصقة نفس المناعة التي يوفرها اللقاح التقليدي، لكن دون الشعور بالألم”، مبيّنين أنّه “تخز مجموعة الإبر المجهرية أعلى طبقات الجلد، بينما تدخل حقن الانفلونزا التقليدية عبر العضلات، وإذا وضعت اللصقة تحت المجهر ما ستراه هو إبر صغيرة للغاية، لن تتسبّب بأي ألم”.

ويتوقّع الخبراء أنَّ “اللصقة الجديدة من شأنها أن تحدث ثورة في وسائل حقن لقاحات الانفلونزا وغيرها من اللقاحات، على الرغم من الحاجة إلى إجراء مزيد من الاختبارات السريرية خلال الأعوام المقبلة للموافقة على استخدام اللصقة على نطاق واسع”.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *