زواج سوداناس

5 أمراض تكشفها “اليد”.. لا يجب إهمالها



شارك الموضوع :

تتحدث يدك وكفك وأصابعك إلى طبيبك وتكشف عن كثير من المتاعب الصحية والعضوية، فالكثير من النساء يحاولن تزيين أيديهن بالحلي والساعات، لكن هناك دائما ما يفضح الأمراض المخفية، إليك مجموعة من الأمراض الأخرى يمكن التنبؤ بها من خلال اليدين، وفق دراسة نشرتها مجلة “لانسيت”،

رعشة اليدين: تشير رعشة اليدين إلى احتمالات الإصابة بمرض “باركنسون”، كما يمكن أن يكون سبب الارتعاش المؤقت الإفراط في شرب الكافيين، أو تناول أدوية الربو التي تحتوي على مضادات الهستامين.

لون الأظافر: إذا كان لون النصف الأسفل من الظفر يميل إلى الأبيض، والنصف العلوي يميل إلى البني تزداد احتمالات الإصابة بأمراض الكلى المزمنة، أو الأنيميا.

قبضة اليد: وشارك فيها 140 ألف شخص من 17 دولة يمكن التنبؤ بأمراض القلب من قوة قبضة اليد، ويرجع ذلك إلى أن عضلات اليد القوية تشير إلى انتظام ضغط الدم، واللياقة البدنية العالية للجسم بشكل عام.

عرق راحة اليد: الشكوى من زيادة تعرّق راحة اليدين من علامات سن اليأس، ومشاكل الغدة الدرقية.

بصمات الأصابع: وجدت دراسة بريطانية أن شكل بصمة الإصبع الذي يميل إلى الدوامات يشير إلى زيادة احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مقارنة بشكل البصمة الذي يميل إلى الأقواس. ويعتقد الباحثون أن ذلك يرجع إلى مرحلة الحمل، وتأثر نمو الجنين بعوامل معينة تزيد احتمال الإصابة بارتفاع الضغط في مرحلة لاحقة من العُمر.

اخبار الان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *