زواج سوداناس

سلطات مطار القاهرة: فحص السودانين من الكوليرا بالمطار إجراء ليس به أدنى مشكلة ولن يتجاوز الدقيقة



شارك الموضوع :

أكد مدحت قنديل، مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة، أن قرار تشديد سلطات المطار الرقابة الصحية على الركاب القادمين من السودان، وفحصهم طبياً، للتأكد من سلامتهم من مرض الإسهالات المائية، وأن الأمر يعد إجراء طبيعياً ولن يسبب أي مشكلات.
وقال قنديل لـ(اليوم التالي) إن متابعتهم الركاب القادمين من السودان تعتبر ظاهرية في إجراء لن يتجاوز الدقيقة، من خلال تقصي درجة الحرارة عن بُعد بطريقة طبيعية لم يشعر بها الراكب. وأشار قنديل إلى أنهم يتابعون الراكب باتصال تلفوني لمدة خمسة أيام في محل إقامته بالقاهرة، للوقوف على حالته لتسجيل معلوماته بكارت المتابعة بالمطار، موضحا أن الركاب السعوديين يخضعون كذلك لفحص (الكورونا) دون إحداث إزعاج لهم أيضاً، وأن الأمر ينطبق على السودانيين، معلنا أن هذا الإجراء تم تطبيقه بالفعل منذ يومين ولم يشعر به أحد.
وتابعت (اليوم التالي) حركة الركاب القادمين من السودان في مطار القاهرة على مدار اليومين الماضيين، ولم يتبين وجود أي شكوى جراء هذا الإجراء، كما تابعت السفارة السودانية بالقاهرة الوضع بالمطار أيضاً ولم تصلها أي شكوى. وقال مصدر مسؤول بالسفارة لـ(اليوم التالي)، إن الأمور تسير في المطار بشكل طبيعي بعد متابعتهم للركاب.

القاهرة – صباح موسى
اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ابو كريم

        اجراء أكثر من عادي وطبيعي

        الرد
      2. 2
        wad nabag

        اجراء صحي سيلم ولاغبار عليه وفي المقابل يجب علي ساطات الموننئ
        والمطارات السودانيه التدقيق في فحص القادمين من مصر للسودان من فيروس الكبد الوبائي بي وسي لانه يشكل تهديدا وبائيا خطيرا والاجراء يستمر مادام المرض منتشرا في مصر !!! نسال الله السلامه والعافيه للجمبع
        وتوسيع مواعين الرعايه والخدمات الصحه

        الرد
      3. 3
        مصطفي حميدان

        من حسنات فقه الدبلوماسية مصطلح مبدأ المعاملة بالمثل وهي ورقة في يد كل دولة تستخدمها عند الحاجة ..فحص الكوليرا للسودانيين في موانئ ومطارات مصر اجراء صحي مفيد بلا شك فمصر ينبغي ان تكون الاكثر حرصا علي عدم دخول الاوبئة بسبب ازدحامها وتدني مستوي الوعي في اغلب مناطقها السكنية وانتشار مياه الصرف الصحي ودخولها في المنتجات الغذائية ..ينبغي اخضاع كل مصري قادم للسودان لفحص التهاب الكبد الوبائي ونتمني من السلطات الصحية ان تقلل زمن الفحص حتي لا يعاني اخوتنا المصريين بإنتظار نتائج الفحص ..فنحن نريد انسانا صحيحا في مصر وفي السودان..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *