سياسية

برلمانية تطالب حكومة الوفاق الوطني بالاستمرار في برنامج إصلاح الدولة ورفاهية المواطن


طالبت الأستاذه خالدة أبو العلا عضو مجلس الولايات عن ولاية النيل الأزرق حكومة الوفاق الوطني بالاستمرار في برنامج اصلاح الدولة والاصلاح الاقتصادي ورفاهية المواطن والاهتمام بالتعليم.
وأشارت خالدة في حوار مع (سونا ) إلى أن مشاركة المرأة في حكومة الوفاق الوطني لا بأس بها، مضيفةً كنا نتوقع أن تكون مشاركتها أكبر لأن المرأة ساهمت مساهمة قوية وفاعلة وجادة في الحوار الوطني.

وقالت إن الذين تولوا الحقائب الوزارية تم التزاوج في وظائفهم بين الكفاءة والمشاركة السياسية للذين شاركوا في الحوار الوطني، معربة عن أملها في أن تجد هذه الحكومة تعاوناً كبيراً من الشعب السوداني لأن وثيقة الحوار لم تكن مسؤولية الحكومة فقط بل هى مسؤولية الجميع حكومة وشعباً .
وأشارت أبو العلا إلى ضرورة التمسك بالوثيقة لأنها تمثل طوق النجاة للوصول إلى شاطيء الأمان، مضيفة أن الدولة السودانية بهذا الوفاق ولدت من جديد وفتحت صفحة جديدة للتفاهم بين كل السودانيين.

وقالت إن برنامج حكومة الوفاق المطروح برنامج قوي وكبير يجب تنفيذه في مجالات الاصلاح السياسي والاقتصادي واصلاح الدولة والعدالة والحريات التي تمثل خارطة استراتيجية قوية لبناء دولة سليمة معافاة من الصراعات والحروبات والمناوشات.
واشادت عضو مجلس الولايات بخطوة تشكيل لجنة فنية من قبل رئيس مجلس الوزراء القومي لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار، مبينة أن ذلك يؤكد الحرص على تنفيذ هذه المخرجات.

ووصفت التعديلات الدستورية التى تمت تمهيداً لهذه الحكومة بالممتازة، مطالبة الممانعين الذين لازالوا خارج العملية السلمية بأن يلتحقوا بالحوار لان من مصلحتهم المشاركة وأن يكونوا مع الجميع، معربة عن سعادتها بالعضوية الجديدة التى التحقت بمجلس الولايات ، مضيفة أنهم يمثلوا إضافة نوعية للمجلس.

سونا


تعليق واحد