سياسية

السودان يؤكد احترامه لحرية الصحافة والتعايش السلمي


أكد السودان، يوم السبت، أنه يحترم “حرية الصحافة والتعايش الديني”، رداً على انتقادات الولايات المتحدة التي أعربت مؤخراً عن “قلقها الكبير” حيال سجل حقوق الإنسان، مؤكداً صدور أكثر من 30 صحيفة يومية المعارضة منها والمؤيدة.

وأكد السفير قريب الله الخضر، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، لوكالة الأنباء السودانية الرسمية، يوم السبت، أن “السودان يتمتع بحرية متميزة ومشهودة في مجال الصحافة”.

وقال إن التعايش الديني في السودان نموذجي، ويراه كل منصف في الكنائس التي تجاور المساجد، وفِي ترحيب أهل السودان للاجئين دون سؤال أحد منهم عن هويته الدينية”.

وأضاف أن “قضايا حقوق الإنسان السوداني شأن داخلي سيادي، ومع ذلك فإن حكومة السودان وبكل ثقة مستعدة للارتباط الإيجابي، آملة أن يصاحب القول بالعمل، فلا تتخذ إجراءات تحرم الشعب من حقه الأساسي في التنمية والغذاء والدواء”.

وكان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما قرر في يناير رفع بعض العقوبات الاقتصادية المفروضة منذ 1997 على الخرطوم لدعمها المفترض للمجموعات الإسلامية المتشددة.

وجاءت تصريحات واشنطن قبل أيام من قرار مرتقب في 12 يوليو يصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول رفع بعض العقوبات المفروضة على الخرطوم منذ 20 عاماً.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. الناس ( عشان ) تكون صادقة ( قدِّام ) الناس تقول الحقيقة ..
    .
    .
    نعم :-
    نحن ( نُصادِّر ) الصحف ونمنعها ( من ) الصدور عندما تكتب ( ما ) لا يُعجبنا … ومقال ( واحد ) يكفي لحجب الصحيفة كلها ( و ) إن تكرر فعلها ( تُحاكم ) بعدم الصدور لفترات متفاوِّتة ..
    .
    .
    الشجاعة ( تُحتِّم ) أن لا تقول ( خلاف ) ما تفعل ..
    .
    .
    عشان ( الناس ) ما تقول ( إنك ) ياخايف الناس ( تعرف ) القاعد تعملو ( أو ) تكون ( خايف ) من القاعد تعملو ..
    والمتغطي با ( الــ …. ) عريان ..

  2. من سعى لرضى الناس بسخط الله ،، اسخط الله ،، واسخط عليه الناس
    ومن سعى لرضى الله بسخط الناس ،، أرضى الله ،، وارضى عليه الناس.
    وجيرانا في شمال الوادي عندهم مثل (امشي عدل ،، يحتار عدوك فيك)
    لابد للحكومة ان تسعى لاقامة العدل في السودان ،، بغض النظر عن التقارير الامريكية او غيرها ،، وهذا هو السبيل الوحيد للتقدم والنجاح ،،
    اما التأسف وانتظار رضا فلان وعلان ،، فلا طائل من ورائه.