سياسية

السفير السعودي في السودان: خياراتنا مفتوحة في التعامل مع الدوحة


قال السفير السعودي في السودان علي حسن جعفر، إن المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ستقوم بما تراه مناسباً للتعامل مع ما يهدد أمنها واستقرارها، وأن الخيارات أمامهم مفتوحة في التعامل مع قطر عقب انتهاء المهلة المحدد لها اليوم.

وأعرب جعفر، في حوار نشرته صحيفة “السوداني” السودانية، اليوم، عن أمله في ألا تضطرهم قطر للجوء لخيارات أخرى، وأن يعود حكام قطر إلى رشدهم.

وحذر من مغبة انتهاج الدوحة للتصعيد مع جيرانها، مؤكدًا حرص المملكة ودول المنطقة على الشعب القطري، منوهًا إلى قرار خادم الحرمين الشريفين بمراعاة الحالات الإنسانية في التعامل مع الأزمة.

وأضاف السفير، أن مطالب دول المقاطعة لقطر، قديمة ومعروفة بالنسبة للنظام القطري الذي سبق أن التزم بتنفيذها، إلا أنه سرعان ما تراجع عن عهده، متهمًا الساسة القطريين ووسائل إعلامهم بالعمل على تضليل الرأي العام ووصف المقاطعة بالحصار.

وأوضح أن ما قامت به دول المقاطعة يعتبر قرارًا سياديًا لمجابهة سياسة الدوحة العدوانية التي تعمل على زعزعة أمن واستقرار الخليج، من خلال احتضانها للجماعات الإرهابية وانقيادها وراء السياسات العدوانية لإيران.

البيان


‫3 تعليقات

  1. انت سفير لدولة جارة وكبيرة بوجود الحرمين فيها ،، ولك حق الضيف في السودان،،، لكن للضيف حدود لا تتعداها.
    اي ابتزاز واملاءات بتاعة قناة العبرية وسكاي نيوز مرفوضة ،، من سعودي او غيره.
    ويجب ان تعرف الحكومة السودانية ان اي مداهنة للسعودية على حساب قطر ستكون نتائجها وخيمة على السودان لان الابتزاز السعودي ومن ورائه مصر والامارات لن يتوقف ،،، واذا رضوا عنك اليوم ،، بكرة بنقلبوا عليك ،، ما عندهم اي ضمان او وازع.
    الا يكفيكم خجلا ،، يا سفير السعودية ،، ان جنود الجيش السوداني يقومون بالدفاع عن حدودكم الجنوبية ضد حلفاء ابو ظبي ناس علي عبدالله صالح والحوثيين وكلاء ايران التي هي اكبر شريك تجاري لابوظبي في الخليج؟
    اما قطر فمنذ ايام المرحوم نميري ،، وعلاقتها بالسودان قوية ،، ومبنية على التعاون ،، وخالية من اي نفاق او املاءات.
    والايادي القطرية البيضاء لا ينكرها الا جاحد ،، ولا ننكر الجهود الشخصية لبعض المواطنين السعوديين كالراجحي حفظه الله.
    لذلك لن يخون السودان قطر ابدا ،،، وارجو الا تبتزوا السودان ،، فانتم من تحتاجون للسوداني ورجولته وهمته وعزته في الدفاع عنكم اذا اقتضت الحاجة.

  2. نعم لا لابتزاز السودان ….ومن حق دولتنا اتختذ ما تراه مناسبا من غير الضغط عليه…… موقف الحياد ايصا هز خيار فيجب ان تحترم حياراتنا …… بردو قلبنا وما تنبطحو لزوووول …..

  3. السعودية وقطر فى حدقات العيون….مصر والإمارات لا يهمون
    الأخوه فى الخليج إستهدوا بالله وهدوا شوي وكل مشكله ولها حل أدونا فرصه , نحن غير مستعدين للإنحياز لأننا لا نريد نريد خسارة أحد بسبب مشكله بين أقرباء نحن غير طرف فيها أصلا….