سياسية

قرار رئاسي بتعيين جميل وزيراً للعدل


أصدر رئيس الجُمْهوريّة عُمر البشير، الأحد، قراراً جُمْهورياً، حسب (التلفزيون القومي) قَضى بتعيين د.إدْريس إبراهيم جَميل وزيراً للعَدْل. وكان المَنْصب لا يزال شاغراً مُنْذ الإعلان عَن تشكيل حُكومة الوِفاق الوَطني، بسبب سحب د. أبوبكر حمد قَبْل أداء القسم.

وحصل جميل المولود في مدينة القضارف بشرقي السودان، خلال العام 1959، حصل على مرتبة الشرف في القانون من كلية القانون بجامعة الخرطوم في العام١٩٨٣.

كما نال ماجستير مرتبة الشرف في القانون من جامعة ليستر بريطانيا خلال العام ١٩٩٦، وذلك قبل أن يتحصل على درجة الدكتوراه في القانون التجاري من الجامعة الأميركية في لندن خلال العام ٢٠٠١.

وعمل وزير العدل الجديد مستشاراً قانونياً للاتصالات السعودية، وأيضاً مستشاراً قانونياً لمؤسسة بيت الرياض، كما عمل مستشاراً قانونياً للشركة الشرقية للبتروكيماويات بالمملكة العربية السعودية، وأيضاً مستشاراً قانونياً لشركة مراعي السعودية.

وبعد ذلك انتقل جميل إلى العمل بدولة قطر ليشغل وظيفة مدير الإدارة القانونية لشركة قطر للحديد والصلب، ثم مدير الإدارة القانونية وسكرتير مجلس الإدارة بشركة حصاد الغذائية بدولة قطر قبل أن يصدر الرئيس البشير قراراً بتعيينه وزيراً للعدل.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. السودان ملان ناس عندها شهادات وكفاات قرار سليم ما زي الوزير السابق وشهاداته المزوره ربنا يوفق