سياسية

سفارة قطر بالخرطوم: حل الأزمة من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية هو الخيار الاستراتيجي لدولة قطر


أكدت دولة قطر حرصها على مجلس التعاون لدول الخليج وتماسكه وتعزيز روابط الأخوة بين شعوب المنطقة. وأكدت سفارة دولة قطر لدى السودان أن دولة قطر ستظل متمسكة بكل ما فيه مصلحة وخير شعوب ودول المجلس .كما أكدت السفارة في نشره صحفية التزام دولة قطر بالعمل مع المجتمع الدولي على مكافحة الارهاب بكافة اشكاله وصوره أياً كان مصدره .
وأوضحت السفارة أن قطر علاقتها ممتازة مع جميع دول العالم وكذلك المؤسسات المركزية في الولايات المتحدة وبينها شراكة استراتيجية في عملية صنع السلام والاستقرار ومكافحة الارهاب .
وقالت السفارة إن الاتصالات كثيرة ومتنوعة والجهود مبذولة والأمل معقود أن يتم احتواء الأزمة في أسرع وقت ، مع التأكيد أن حل الأزمة من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية هو الخيار الاستراتيجي لدولة قطر ، واضافت أن قطر تعول على حكمة أمير دولة الكويت الذي يقود الوساطة حالياً .
واضافت السفارة ” وتظل مواقف السودان قيادة وشعبا دائماً مشرفة في المواقف العربية والاسلامية، ودائماً محل التقدير والاحترام ”

الخرطوم 2-7-2017(سونا)


‫2 تعليقات

  1. مرحبا بكل قطري في السودان وطنه الثاني وحفظ الله قطر من كل كيد وسوء وإعتداء.
    يجب ان تتعاون حكومة السودان مع الكويت وعمان وتركيا وكل دول العالم الحر في رفع الحصار الجائر عن دولة قطر وتإكيد ان امن قطر لا يقل اهمية عن امن السودان وعن امن الدول الشقيقة الاخرى التي يدافع عنها السودان.
    لابد من النأكيد على قوة العلاقات السودانية القطرية منذ عهد المرحوم الرئيس نميري وإلى اليوم. وايادي دولة قطر البيضاء في السودان لا ينكرها الا جاحد،