سياسية

اختيار البشير في أرفع منصب مهني يتولاه سوداني منذ التحول من منظمة الوحدة الإفريقية إلى الاتحاد الإفريقي


تم اختيار السوداني أحمد البشير أحمد المدني ليشغل منصب مدير إدارة المجتمع المدني والأفارقة في المهجر ‏(سيدو ‏) بمفوضية الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، وهو أرفع منصب مهني يتولاه سوداني منذ التحول من منظمة الوحدة الإفريقية إلى الاتحاد الإفريقي، وذلك بعد منافسة مهنية شديدة وبدعم جاد على المستوى الرسمي.

وإدارة ‏( سيدو ‏) من الإدارات المهمة حيث تعتبر بمثابة نقطة الدخول لإشراك وانخراط كل منظمات المجتمع المدني وممثلي المواطنين الأفارقة بالمهجر في أنشطة وبرامج الاتحاد .. وهذه الإدارة والتي تتبع مباشرة لرئيس مفوضية الاتحاد تشكل ايضا الامانة العامة للمجلس الاقتصادي الاجتماعي الثقافي للاتحاد الافريقي ‏( اكوسوك ‏) الذي تمثل السودان فيه 5 منظمات . وهكذا و بحكم هذا المنصب فان السيد أحمد البشير اصبح ايضا رئيسا لهيئة الامانة العامة للاكوسوك .

تجدر الاشارة إلى أن أحمد البشير حاصل على ماجستير القانون من جامعة الخرطوم وكان يشغل قبل التحاقه بالاتحاد الافريقي , منصب مدير الادارة القانونية بمكتب تسجيل الأحزاب السياسية منذ إنشائه وحتى الآن .

الخرطوم 2-7-2017م (سونا) –


تعليق واحد

  1. الف الف مبروووووووووووك للسودان عااااامة ولمدينة شمبات بالخرطوم بحري فهو ابنها ذلك الرجل العصامي المثابر احمد البشير احمد المدني .. تفوقك أثلج صدورنا .. مزيدا من التقدم والتفوق ..