اقتصاد وأعمال

السودان: الوحدة الثانية بسدي أعالى عطبرة وسيتيت تعمل بكفاءة عالية


قال المهندس خضر قسم السيد وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود أن الوحدة الثانية بمحطة التوليد بمجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت تعمل بكفاءة عالية بعد اجتيازها بنجاح كل اختبارات التشغيل خلال يونيو المنصرم استعدادا للاحتفال بدخولها الشبكة القومية في الايام القادمة لتضيف 80 ميقاوات أخرى للشبكة .

واكد قسم السيد خلال تهنئته للعاملين بالوحدة بعيد الفطر المبارك مثمنا جهدهم في كافة المشروعات التي تعمل فيها الوحدة وقد طالبهم بمزيد من الجهد مبشرا الشعب السوداني بمشروعات جديدة في اطار عمل الوحدة دعما للاقتصاد القومي حيث اكد تقدم العمل في كافة محاور مشروع الحل الجذري لمياه القضارف مبيناً ان العمل بالمشروع يسير بصورة مطمئنة لأكماله خلال هذا العام .
ونوه خضر الى ان الوحدة أحرزت تقدماً كبيراً في تنفيذ مشروعات حصاد المياه في اطار انفاذ مشروع زيرو عطش الذى يهدف للوصول الى حلول متكاملة لمشاكل مياه الشرب في الريف والمدن من خلال توفير مصادر للمياه لا تتجاوز ( 2 ) كلم من المناطق السكنية المستهدفة .

تجدر الاشارة الى ان الوحدة الاولى بمشروع بمجمع سدي أعالى عطبرة وسيتيت كانت قد اقترنت بالشبكة القومية في فبراير الماضي، وتضيف محطة التوليد بالمشروع 320 ميقاواط من الكهرباء للشبكة القومية والمقرر اكتمالها نهاية العام الحالي.

الخرطوم 2-7-2017م(سونا)