سياسية

السفير السعودي بالخرطوم: في حالة تعيين طه عثمان فهذا يعني أن السودان يذخر بكفاءات ممتازة استفادت منها الدول في مجالات مختلفة


قال سفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن جعفر في المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء بالسفارة السعودية إن سياسات المملكة التي تتبعها هي عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية، وهذا ما اتبعناه فيما يخص الفريق طه باعتباره قرار داخلي لا نتدخل فيه

وعن تعيين طه مستشار ا بالمملكة قال (اسمع به فقط من وسائل الإعلام، ولكن في حالة تعيينه فهذا يعني بأن السودان يذخر بكفاءات ممتازة استفادت منها الدول في مجالات مختلفة).

وأكد السفير ان العلاقات السودانية السعودية محل بحث ودراسة لتطويرها للأفضل، وأضاف بالقول إن هنالك تنسيق دولي بين السودان والمملكة في المحافل الإقليمية والدولية .

وقال السفير السعودي (هنالك سياسات من دولة قطر اضرت بالدول المقاطعة)، مشيدا بالإعلام قائلا: الإعلام السوداني رصين في أداء مهمته .
وقال حواري بصحيفة السوداني واضح ولا يحتاج لتأويل واذا لم تحقق مطالبنا لنا خيارات أخري للدفاع عن مصالحنا، وتمنى علي بن جعفر ان يسدل ستار الأزمة على خير يعم الجميع، مؤكدا بأن الدول المقاطعة لم تترك وسيلة إلا واتخذتها مع قطر حتى طفح الكيل، مشيرًا الى ان تمديد المدة دليل علي إرادة الوصول لما يحافظ على الأمن والاستقرار.

وقال السفير إن سياسة المملكة الخارجية قائمة علي نصرة القضايا الإسلامية والعربية، مؤكدا بأنهم (لم نوجه طلب السودان بتحديد موقف من الأزمة بل هذه تمنيات).

وأكد السفير السعودي، إن مؤتمر أمريكا والدول الإسلامية ليس له علاقة بالأزمة الناشبة بل هي منذ العام 1995.

ووصف استثمارات السعودية بالسودان بالجيدة والمستمرة والمتطورة، وقال هنالك تطلع لدى القيادتين للوصول بالعلاقات لأن تكون نموذجا.

الأحداث نيوز


‫6 تعليقات

  1. والسودان يسحب جنسيته والقسم الحلفو كان شنو كتاب مطالعة والجنسية السعودية مكافاة له وهنالك بن على موجود

  2. طه يعتبر ك فلاش او ذاكره اوميموري للحكومه والسودان ككل

  3. السودان هو السودان ماضي وحاضر ومستقبل يشهد له العالم كل يوم وهذا ديدننا

  4. من هو الفريق /طه وما اهميته لدولة غير دولته السوجان .أهو كان عين السعودية وامريكا في السودان ؟؟؟ الف سؤال حول طه