سياسية

مفاجأة من العيار الثقيل (طه) يصل مقر القمة الإفريقية


ظهر مدير مكاتب رئيس الجمهورية المقال ووزير الدولة الفريق طه عثمان الحسين، على نحو مفاجئ في مقر قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا التي وصلها بمفرده صباح أمس

دون مشاركة الوفد الحكومي المشارك في القمة الذي يقوده نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن. وتحصلت (الإنتباهة) على صور نادرة للفريق طه بمقر القمة، ورصدت الصحيفة مكالمة هاتفية كان يتحدث فيها طه مع شخص آخر لم تتمكن الصحيفة من معرفته عن إجراء انتخابات سودانية مبكرة في البلاد، وتمت المحادثة قرب قاعة كان يجتمع فيها الرئيس اليوغندي يوري موسفيني.
وفي ذات السياق رصدت (الإنتباهة) الفريق طه أثناء لقائه بالنائب الأول لرئيس دولة الجنوب الفريق تعبان دينق.
ومن جهته أبلغ مصدر (الإنتباهة) أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سوف يصل إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم لإجراء مشاورات مع بعض المسؤولين الأفارقة المشاركين في القمة. وكانت تقارير سابقة قد تكهنت بأن الفريق طه سيتم تعيينه في الفترة المقبلة في منصب قيادي.

الانتباهة


‫2 تعليقات

  1. والله موضوع الزفت دا دوخنا عديل وحيرنا
    والبغيظك الصحف تكتب وما تتوضح او تشرح مثلا
    ظهر مدير مكاتب رئيس الجمهورية المقال ووزير الدولة الفريق طه عثمان الحسين، على نحو مفاجئ في مقر قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا التي وصلها بمفرده صباح أمس من وين وصل ؟؟؟؟
    دون مشاركة الوفد الحكومي المشارك في القمة الذي يقوده نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن. هذا يعني او المقصود الوفد الحكومي السوداني وليس غيره
    من جهته أبلغ مصدر (الإنتباهة) أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سوف يصل إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم لإجراء مشاورات مع بعض المسؤولين الأفارقة المشاركين في القمة. وكانت تقارير سابقة قد تكهنت بأن الفريق طه سيتم تعيينه في الفترة المقبلة في منصب قيادي.
    وين ؟؟ في السودان ولا السعودية
    وهذا مجتزأ من مكان اخر
    الفريق طه عثمان مدير مكتب الرئيس السابق وصل أمس إلى أديس أبابا، على رأس وفد المُقدِّمة السعودي لحضور فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي، انتظاراً لوصول وزير الخارجية السعودي للمشاركة في القمة!
    وصل الفريق طه عثمان مدير مكتب الرئيس السابق أمس “الإثنين” إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، على رأس وفد المُقدِّمة السعودي لحضور فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي، بحسب ما نقل محرر النيلين من وسائل إعلام متنوعة ومتطابقة.
    ال سفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن جعفر في المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء بالسفارة السعودية إن سياسات المملكة التي تتبعها هي عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية، وهذا ما اتبعناه فيما يخص الفريق طه باعتباره قرار داخلي لا نتدخل فيه
    اتحداكم واحد يشرح

  2. يا ناس انا شكلى اتشابه علىّ البقر انتوا السعوديه مالها ومال افريقيا والاتحاد الافريقى يمكن يكون عندهم نيه يردموا البحر الاحمر وينضموا لافريقيا ويمكن يكون سباق مع ايران للنفوذ فى افريقيا او ….اوووو فى شنو يا ناااااااس