سياسية

حل حكومة ولاية جنوب دارفور وترتيبات لاعلان الحكومة الجديدة


أعلن والى ولاية جنوب دارفور المهندس ادم الفكي محمد الطيب حل حكومته
اليوم الثلاثاء معربا عن شكره لاعضاء الحكومة التى إنتهت مدتها على الجهود الكبيرة التي بذلوها مشيرأ الى انهم عملوا فى ثلاث محاورأساسية تمثلت فى محور تثبيت الامن والاستقرارقطعت فيها الولاية شوط مقدر بجانب محور السلم الاجتماعي لجهة ان الولاية الان لاتوجد فيها مشاكل إجتماعية والحروب القبلية فضلا عن العمل فى معسكرات النزوح وإدماجهم فى المجتمع كاشفا عن ان معدات وزارة الصحة تعمل الان داخل معسكر كلمة وتابع (الاندماج بين النازحين والمواطنين قطع شوطا كبير ا والتنمية ومستقرة ).
ولفت الفكي الى ان هذا العمل تم بوفاق كامل داخل الحكومة المكونه من عدة احزاب لكنها عملت فى شكل متسق ومنتظم قدم فيها جهد وحققت تجربة ممتازة .
وقال الفكي ” فى الايام القادمة نعلن الحكومة الجديدة بعد مشورة كبيرة فيها جزء كبير من الشباب مشاركة بين الاحزاب السياسية والمؤتمر الوطني (50%) على مستوى مجلس الوزراء ” واضاف الفكي ” نعول كثيرا على الحكومة القادمة فى تنفيذ مخرجات وثيقة الحوار الوطني على ارض الواقع وإنزاله على القواعد لان الحكومة الجديد ه لها برنامج محدد لتنفيذ الحوار الوطني والامن والاستقرار.
واشار الوالى الى ان الترتيبات جارية لاعلان حكومة الوفاق الوطنى الجديدة لتعيين المدراء العامين وامانة الحكومة الجديدة وامانة المجلس التشريعي بجانب المدراء التنفيذيين الجدد ومن ثم تعيين الحكومة الجديدة.

سونا


تعليق واحد

  1. سنين دارفور زاتها ,, هذا الاقليم المشبع بالتخلف القبلي و المبني علي العقلية الزنجية المتعنته و المتمرده يقود السودان للخلف ويمنع تقدمنا و لحق ركب الدول الاخري
    شخصيا اتمني انفصاله عن السودان ليعيشو في ضنك الحروب القبلية والنهب و الارتزاق
    حاليا فاضحننا في ليبيا شغالين مرتزقه و كثير منهم هاجر الى اسرائيل . والباقي مسيطر عليه احساس التهميش الغير حقيقي ليطالب بالخدمات و المشاريع التي لا تتوفر حتي في العاصمة