اقتصاد وأعمال

شركة كوش الروسية تطلب (14) مربعا جديدا للتعدين عن الذهب في السودان


كشفت شركة كوش الروسية عن سعيها لزيادة الإنتاج والإنتاجية من خلال نشاطها التعديني بالبلاد .
وأوضح مندوب الشركة ووفده المرافق خلال اجتماعهم مع وزير المعادن البروفيسور هاشم على سالم اليوم أن الشركة استطاعت خلال شهر رمضان المنصرم شراء (3) آلاف كيلو جرام من المنتجين المحليين من خلال سياسة تهدف إلى جذب المعدنين الأهليين لإشراكهم في عملية زيادة الإنتاج وتجويده والذي من المتوقع أن يبلغ لاحقا (200) ألف كيلو جرام شهريا .
وثمن مندوب الشركة خلال حديثه الجهود المقدرة التي بذلتها الجهات المختصة من أجل تسهيل مهمة الشركة، معربا عن أمله أن يجدوا خلال الفترة القادمة كل الدعم والمساندة من وزارة المعادن وذلك من خلال طلبات التراخيص الجديدة التي قدمتها الشركة بالشراكة مع شركة الجنيد من أجل الحصول على (14) مربع تعدين جديدا.
من جانبه ثمن وزير المعادن البروفيسور هاشم علي سالم النجاحات التي حققتها شركة كوش في الإنتاج، معلنا عن استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والمساندة لزيادة الانتاج وتطويره وقال إن وزارة المعادن تسعى لزيادة الإنتاج الكلي للمعادن بالسودان وإيجاد بدائل لاستخدام الزئبق والاتجاه نحو التصنيع وإضفاء قيمة مضافة للمعادن وتحديث المعامل الخاصة بتحليل العينات.

الخرطوم-4-7-2017م(سونا) –


‫2 تعليقات

  1. شركات التعدين الروسية كترت ما شاءالله لكن شركة سيبرين(اسمها تقريبا) عملت شنو؟ وانتاجها كم طن؟ ووينها عائداتها؟ وهل فعلا السودان فيه كل هذه الكميات من الذهب؟ولكن بالرجوع إلى سؤال رئيس بيللا روسيا لوكاشنكو عندما وجه سؤاله في البرلمان السوداني عن عائدات انتاج الذهب بالسودان ، لم نسمع عن اجابة لهذا السؤال فهل من متبرع يورينا الاجابة شنو؟ مع الشكر الجزيل له.

  2. شركه كوش اسادا اسم روسي الله اعلم لكن الخوف تكون زي سيرين وكلها سرقه بلد ما عندها وجيع