سياسية

قوى الاجماع تهاجم حكومة الخرطوم وتطالب بإقالة الوالي


طالب تحالف قوى الاجماع الوطني، مواطني ولاية الخرطوم بالتظاهر السلمي والخروج للشارع رفضاً لسياسة الحكومة، والمطالبة بإقالة والي الخرطوم الفريق اول ركن عبدالرحيم محمد حسين الذي وصفه التحالف بالفاشل وحكومته بالعاجزة.
وحمل بيان صادر عن تحالف قوى الاجماع الوطني تحصلت (الجريدة) على نسخة أمس، قيادة الولاية مسؤولية ما وصفه بالتقاعس في التعامل مع الأزمات بالقدر المطلوب من الاهتمام والحلول اللازمة،

ودلل على ذلك باستمرار أزمة المياه التي تفاقمت بشكل غير مسبوق حسب البيان بكافة المحليات، إذ تعيش محليات أمدرمان العطش منذ الأمس ما أدى إلى إغلاق عدد من المدارس صباح امس.
واشار البيان لتراكم النفايات واختلاطها بمياه الأمطار في ظل عجز كامل للولاية وشركاتها العاملة في التخلص منها مما أسهم في توالد الذباب والباعوض وانتشار الامراض، وتحولت عاصمة البلاد الى مكب كبير للنفايات، ونوه الى فرض زيادات غير معلنة في تعرفة المواصلات خاصة في الليل ومع هطول الأمطار وفتح المدارس.

وحذر البيان من تردي الأحوال الصحية وانهيار قطاع الصحة في أغلب المستشفيات الحكومية ومؤسسات التعليم العام لصالح التعليم الخاص مما يهدد مستقبل الأجيال وعملية التربية والتعليم.
وانتقد التحالف انقطاع التيار الكهربائي في القطاعين السكني والصناعي، دون الإعلان عن أية برمجة للقطوعات، واشار لوجود أزمة في الخبز وتردي نوعيته وأنقاص وزنه دون أية رقابة، بالاضافة الى حملات مطاردة الفريشة وبائعات الشاي.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. يعني هي بقت بس على الوالي؟ فطالما المنظومه كلها فاسده فتغيير الوالي او تعيين 10ولاه معه لن يحل القضيه

  2. الشيء المحير منذ بداية الخريف وحتى الآن لسع ما شفنا الوالي يخوض في مياه الأمطار ـ العادة السنوية الكريمة كل عام ـ لعل المانع خير ـ أفيدونا ـ قف

    1. سمعت الوالي عيان شويه عندو الم في بطنه وإسهال خفيف على مستوي٢ريختر مامعروف كوليرا ام شبه كوليرا ولذا مابحوم كتير