سياسية

السعودية: موقف السودان من أزمة الخليج وإعفاء طه شأن داخلي


أكد سفير المملكة العربية السعودية بالسودان، علي بن حسن جعفر امكانية تجاوز ازمة الخليج التي اندلعت مؤخراً، وادت الى قطع السعودية والامارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.
وقال السفير في لقاء مع الاعلاميين بمقر السفارة بالخرطوم أمس، (قد تسمعوا أخباراً مفرحة في أية لحظة، اذا استجابت السلطات القطرية للشروط).
واكد السفير في رده على سؤال حول التصريح المنسوب اليه بتحديد موقف السودان من الأزمة الخليجية (مع او ضد)، أكد تقدير المملكة لموقف السودان، وذكر أن موقف السودان في أزمة الخليج شأن داخلي وأن بلاده تحترم ذلك ولن تتدخل في شؤون السودان الداخلية.

وفي سياق متصل بإعفاء المدير السابق لمكاتب رئيس الجمهورية الفريق طه عثمان الحسين، قال السفير السعودي إن اعفاء طه شان داخلي وان المملكة لا تتدخل فيه، وأضاف انه لا يعلم إن كان وزير الخارجية السعودي قد عين طه مستشاراً للشؤون الأفريقية، وقطع بأنه سيملك الرأي العام كل المعلومات.
وكشف بن جعفر عن توسعة جديدة للحرمين الشريفين خاصة في الحرم المكي تسهيلاً للحجاج والمعتمرين، وأوضح أنه قد تم الترتيب مع إدارة الحج والعمرة بالسودان لزيادة فرص الحجيج من 25.600 الى 32000، وذلك لتمكين الراغبين بأداء فريضة الحج.

الخرطوم: أشرف عبد العزيز
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. حتى هذا الشأن ( الداخلي ) يا سعادة السفير ( مطلوب ) إثباته ..
    يا ( مع ) أو ( ضد ) لو قالها وزير الخارجية ( أو ) قالها وزير الداخلية ….
    المهم الرأي السوداني ( يطلع ) للناس ..
    .
    .
    نحن ( لسنا ) محايدون على المستوى الشعبي .. نحن ( متفرجون ) …أما على المستوى الرسمي ( سعادة ) السفير مطمئنُُ بأننا معهم ..

  2. ومن أنت حتي تحدد الرأي الشعبي يامن تدعي صابر أيها الدخيل الأجنبي المندس ..