سياسية

نائب الرئيس اليمني يمتدح جهود السودان في دعم الشرعية في بلاده


امتدح نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح جهود السودان في دعم الشرعية ببلاده و مشاركته الفاعلة ضمن دول التحالف الداعمة لشرعية في اليمن .
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بسفير السودان لدى اليمن الفريق أول محمد أحمد مصطفى الدابي. وتناول اللقاء التطورات السياسية والميدانية والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وما يشهده اليمن من مستجدات على الساحة الوطنية.
وثمن نائب الرئيس اليمني مشاركة السودان الفاعلة في التحالف الداعم للشرعية وما قدمه أبطال القوات المسلحة السودانية من شجاعة في التضحية والفداء، معبراً عن التقدير العالي والتأكيد على العلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين الشقيقين والضاربة في جذور التاريخ.
وأدان الفريق محسن بشدة اعتداء الانقلابيين على السفارة السودانية بصنعاء وسرقتها ونهبها.. مؤكداً أن هذه الممارسات اللا أخلاقية تكشف الوجه الحقيقي للانقلاب والانقلابيين الذين لا يحترمون الأعراف الدبلوماسية ولا المواثيق الدولية وعلاوةً على ذلك يشكلون خطراً حقيقياً للملاحة الدولية والوضع الانساني من خلال اعتداءاتهم المستمرة على السفن ونهبهم للمساعدات والمعونات الإنسانية.
وأكد السفير الدابي على استمرار مشاركة ودعم السودان للتحالف الداعم للشرعية ودعم الحكومة الشرعية والوقوف إلى جانب اليمن في محنته وإدانتها لكل الجرائم والانتهاكات التي يقوم بها الانقلابيون، معبراً في الوقت ذاته عن سروره البالغ بلقاء نائب رئيس الجمهورية واستعداد السودان لتعزيز علاقات التعاون والدعم بين البلدين الشقيقين .

سونا