سياسية

فتح اطول مسار للرعاة بطول 56 كيلو متر بمحلية السلام بولاية النيل الأبيض


شهد الدكتور عبد الحميد موسي كاشا والي النيل الابيض وأعضاء لجنة الامن بالولاية والاستاذ شريف حسين نائب رئيس المجلس التشريعي وعدد من مديري الوزارات والمدير التنفيذي لمحلية السلام وقيادات الادارة الاهلية والمزارعين والرعاة شهدوا اليوم بمحلية السلام فتح مسارات الثروة الحيوانية.حيث تم فتح مسار بطول 56 كيلو متر وبعرض 4 امتار يبدأ من الحفائر الزرق غربا و حتي العكف شرقا .
وقال كاشا إن حكومته تولي إهتماما كبيرا للثروة الحيوانية التي تمتاز بها الولاية، وأضاف اننا لن نضحي بهذه الثروة التي تمثل عماد الاقتصاد الوطني للبلاد و لن نحرمها من المسار والمخارف و النزل.
من جانبها استمعت لجنة الامن لوجهات النظر المتعددة من قبل الرعاة والمزارعين و تم تكوين لجنة مشتركة تضم في عضويتها ممثلين للرعاة و المزارعين للتنسيق مع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ المسارات وتقديرات جبر الضرر لاصحاب الحيازات داخل المسار.
وأكد كاشا استعدادهم لتنفيذ مخرجات اللجنة المشتركة وأضاف بالقول حان وقت تصحيح الاخطاء وجبر الاضرار وحل مشكلة اصحاب الاراضي الواقعة في المرحال كما وجه بعدم زراعة الاراضي التي تقع علي طول وعرض المرحال .
وأشاد والي النيل الابيض بالاستقرار الامني الذي تشهده الولاية والسلم الاجتماعي والتعايش بين مكونات محلية السلام وانتفاء ظاهرة الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين .
من جانبهم عبر ممثلو الرعاة والمزارعين عن تقديرهم لجهود لجنة الامن بالولاية و مجهودات وزارتي الزراعة و الثروة الحيوانية والاتيام العاملة في فتح المسارات كما عبروا عن رضائهم و موافقتهم علي الحلول التي طرحت.

سونا