منوعات

أبوقردة يؤكد إحكام السيطرة على الإسهالات المائية


أعلن وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبوقردة إحكام سيطرة الأجهزة المختصة على مرض الإسهالات المائية، مؤكداً انحسار الإصابات وعدم ظهور حالات جديدة بالبلاد. وأشار إلى التزام وزارة الصحة بدعم جهود مكافحة المرض والقضاء عليه نهائياً.

وعقد أبوقردة، في الفاشر يوم الأربعاء، اجتماعاً لمراجعة الأوضاع الصحية بولاية شمال دارفور مع والي الولاية عبدالواحد يوسف، بحضور اللجنة العليا للطوارئ واللجنة الفنية لغرفة عمليات مجابهة الإسهالات المائية، إلى جانب ممثلي المنظمات ووكالات الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين ومفوض العون الإنساني.

وقال وزير الصحة، إن كل الأجهزة تعمل وفق تنسيق وانسجام تام، مؤكداً السيطرة التامة على حالات الإصابة بالإسهالات المائية بولاية شمال دارفور وكل المناطق التي وصل إليها المرض، معلناً التزامه بدعم جهود حكومة شمال دارفور، وتوفير كل المطلوبات لمكافحة المرض ومعالجة المصابين.

من جهته، قال والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف، إنه أطلع وزير الصحة الاتحادي والوفد المرافق له على الأوضاع الصحية بولاية شمال دارفور بشكل عام، وموقف الإسهالات المائية، مؤكداً أن الوضع تحت السيطرة، مقراً بوجود بعض الإصابات لكنه قال إنها لا تشكل خطورة تذكر.

وأوضح مديرعام وزارة الصحة منير محمد مطر رئيس اللجنة الفنية للطوارئ بالولاية، أن حالات الإصابة بالإسهالات المائية خلال الفترة الماضية بلغت 257 حالة إلى جانب 16 حالة وفاة و17 حالة في غرف العزل.

شبكة الشروق