رأي ومقالات

الفريق طه عثمان (آخر ظهور)


(1) > حظيّت أخبار وصور الفريق طه عثمان بعد (الإقالة) بمتابعة واهتمام كبير في الصحف اليومية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأسفيرية بمختلف تخصصاتها واهتماماتها ، وتنزاعت على اسمه الحقائق والشائعات ، حتى أضحى لا فرق بين الحقيقة والشائعة في الملف (الطهطاوي).

> حتى أننا أصبحنا نقول إذا أردت للشائعة أن تصبح (حقيقة) ..اقرنها باسم الفريق طه.
> ففي الوقت الذي كانت تشير فيه بعض الروايات إلى وجود الفريق طه عثمان معتقلاً في السودان, ظهر الفريق طه عثمان في أديس أبابا ضمن الوفود المشاركة في القمة الإفريقية.
> وقد كان له قبل ذلك …عندما كان الناس والمواقع الأسفيرية تتحدث عن اعتقاله ..كان الفريق طه في مطار الخرطوم في استقبال رئيس الجمهورية العائد من أديس أبابا.
> وعندما تم إرجاعه من سلم طائرة الرحلة المتجهة إلى السعودية صباحاً – عاد الفريق طه وغادر مساء نفس اليوم إلى دولة البحرين.
> قبل ذلك كانت صورة الفريق طه عثمان مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الرياض تؤكد أن الرجل أكثر من (مدير مكتب) أو (وزير دولة).
> هل يمكن أن يحظى (مدير مكتب) بمقابلة الرئيس الأمريكي والتحدث معه في شئون دولية، في الوقت الذي كان فيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يسترق السمع لحديث الرجلين.
> هذه إمكانيات (حاوي) وليس (مدير مكتب).
(2)
> في أديس أبابا ظهر أمس الأول الفريق طه عثمان في بهو الفندق ببدلة أنيقة (بيجية) وبنطال داكن اللون جعله أكثر (شباباً) مما كان عليه في الخرطوم.
> الفريق طه جاء للقمة الإفريقية وهو يشغل منصب استشاري رفيع لدى القيادة السعودية ، بعد أن أشارت بعض التقارير أنه أصبح مسؤولا عن الملف الإفريقي.
> وهذا يثبت أن نفوذ الفريق طه وتمدده لم يكن (داخليا) فقط – الرجل يملك من المؤهلات والمواهب ما جعله يحظى بثقة القيادة السعودية ليكون مستشارًا ومسؤولًا عن الملف الإفريقي.
> رجل يحظى بهذا المنصب خارجيا بعد إقالته بأيام قليلة من منصبه في الحكومة السودانية ، لا بد أنه يمتلك من (المواهب) الكثير التي جعلته يتبوأ ذلك الموقع.
> طه (الحاوي).
> صورة الفريق طه في (الإنتباهة) أمس وهو يتحدث بالتلفون مع خطوات واسعة تؤكد أن الرجل لا يبالي بما يقال عنه في السودان ، فهو ماض نحو أهدافه.
> أما التقاء طه بالنائب الأول لرئيس دولة الجنوب الفريق تعبان دينق فهو رسالة واضحة للحكومة السودانية… وللحكومة السودانية أن تبحث عن المغزى من تلك الرسائل.
(3)
> توقعوا أي شيء من الفريق طه.
> ترقبوه فقد يظهر في قمة أخرى.
> لا نستبعد أن يظهر الفريق طه في مقر الفيفا في زيورخ ضمن اجتماعات الاتحاد الدولي لكرة القدم.
> هذا مع احتمالية ظهوره في (الكونغرس) الأمريكي أو (البيت الأبيض) في واشنطن ..فالرجل أثبت أنه (ساحر) يختفي ويظهر (فجأة).
> يمكن أن يظهر طه في سوق 6 أو سوق الناقة أو موقف جاكسون, فقد قال الفريق طه لـ (التيار) أمس : (أنا بخير وسأعود قريباً إلى أرض الوطن ، وسأظل أعمل على دعم السودان ومصالحه العليا).
> وقال طه : (أتابع باستمرار كل ما يكتب عني) وأشار إلى أنه مطلع على ما يبثّ عنه في الواتساب.
> تركيز طه على ما يكتب عنه في (الواتساب) ، يبدو أنه أكبر من تركيزه على (الملف الإفريقي).
(4)
> الفريق طه.
> متصل الآن.

محمد عبدالماجد
الانتباهة

محمد عبد الماجد
محمد عبدالماجد

‫5 تعليقات

  1. لو حكومتنا لديها ذرة من الكرامة ،، فيجب ان تتعامل مع هذا الامر من منطلق الحفاظ على امن وسيادة السودان ،،
    تخيل لو قامت حكومة السودان بتعيين احد المعارضين السعوديين في منصب رسمي او غيره ،،
    تخيلوا ردة فعل الحكومة السعودية ،، وقناة العبرية ورصيفاتها من وسائل الاعلام النتنة،،
    لو ان للسودان اي وزن عند السعودية لما تجرأوا على اظهار هذا الشخص الى جانب الجبير ،،، الذي لم يكلف نفسه بزيارة واحدة للسودان حتى الان ،، ويطمع بعد ذلك في سند السودان ضد قطر.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  2. الفريق الفريق الفريق …عدد 15 مرة في مقال صغير ..منتهى التأدب مع انسان جربوع لا يستحق حتى اسمه .. وتسابق بين صحف هذا الوطن الذي اصبح مكلوما في شيء .. أي مسخرة هذه وأي وضاعة .. حسبنا الله في نفاق قد تجذر وسفهاء امتلكوا ذمام الوطن ولعنة اللة علي الظالمين .. اي حقارة هذه !!!!اللهم احفظ هذا الوطن وارنا مصارع المنافقين واحدا تلو الآخر كما مصارع اهل بدر من المشركين والمنافقين … قولوا آمين

  3. كيف ترضي حكومة السودان وتكشف اسرارها عبره خارج الوطن . ولماذا اقاله الرئيس البشير وهل له قضايا فساد او غيرها ولماذ السكوت عليها وهل يجوز اللعب بارواح 40مليون سوداني من اجل طه واين القسم الذي اقسم به عند تعيينه المطلوب احضاره بالقوة ومحاكمته وعدم السماح له بالخروج مادام معه اسرار الدوله . متي تعي الحكومة مبداء القوة وعدم المجاملة بسيادة الدوله وهيبتها فليتعلموا من غيرهم .

  4. يا شارد والله فعلا شارد يااااااااااااخ دى السعوديه الا تعلم ماهى السعوديه ي ما وارد وانت كذا .و الاسره المالك ؟ تعلم ياخ الفاضل ان اغلب السودانيييبن صغيرهم وكبيرهم بموتوا فى والاسره المالك ويقولك السعوديه فاتحه ملاييييين البيوت فى السودان قتل الله الفقر .وقطع دابرهم هولاء السعوديييين ومدمر الله هذه الشرزمه من ملوك السعوديه.وامراهم والاسره المالك كمان.

  5. يا أبا يوسف السلام عليكم ،،
    اللوم ما على السعوديين ،، اللوم علينا إحنا لاننا ندير امور بلادنا بسبهللية وعدم كرامة ،، وجابت ليها مسح جوخ من نوعيات ظهرت عندنا زي الشخص المسمى طه دا.
    نحن طول حياتنا حالتنا المادية تعبانة ،، لكن راس مالنا طول تاريخنا هي عزتنا وكرامتنا.
    اذا بقينا هضيمين ومساحين جوخ وكمان فقرانين ،، حنخلي شنو لاولاد بمبة؟ حنفوتهم بيغادي؟؟!!! دا لو فتناهم فعلا
    الله المستعان…