جرائم وحوادث

مصرع طفلين وانهيار (200) منزل بسبب أمطار غزيرة وعواصف بالجزيرة


شهدت أجزاء واسعة من ولاية الجزيرة في الساعات الأولى من صباح أمس الاربعاء، أمطاراً غزيرة مصحوبة برياح عاتية أستمرت لأكثر من (5) ساعات متواصلة أدت لخسائر في الأرواح والممتلكات حيث لقي طفلان مصرعهما، وانهار حوالي (200) منزل.

وعلمت (الجريدة) بوفاة طفلين بقرية الجميعاب بمحلية مدني الكبرى، وان الاسرة تقيم بالقرية 27 بمحلية أم القرى، واشارت مصادر مطلعة الى أن والدتهما كانت في زيارة لشقيقتها وعند هطول الامطار حاولت الخروج من غرفة كانوا بداخلها آيلة للسقوط الى غرفة أخرى أكثر أماناً، مما أدى لوقوع الطفلين منها ووفاتهما في السيول الجارفة التي اجتاحت المنطقة.

ولفتت المصادر الى انهيار نحو 200 منزل بمنطقة الجميعاب والحرقة، وأن الامطار تسببت في خسائر وصفت بالفادحة بمحليات مدني الكبرى وأم القرى وجنوب الجزيرة والحصاحيصا.
وأوضحت غرفة طوارئ الخريف بولاية الجزيرة انها تلقت 9 بلاغات بينها 7 من قبل مواطنين نتيجة التأثير من الانترلوك وإنهيار حمامات وأسوار.
وكشفت جولة (الجريدة) بمنطقة شرق النيل حنتوب عن انهيار العشرات من الاسوار بمنطقة العريباب، بجانب تأثر عدد كبير من قرى شرق النيل وانقطاع تام للتيار الكهربائي منذ الواحدة من صباح أمس وحتى مساء أمس نتيجة إنهيار بعض أعمدة الكهرباء، بجانب تأثر بعض المناطق بمنطقة بركات محلية جنوب الجزيرة وأجزاء واسعة من قرى محلية أم القرى بولاية الجزيرة.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة