علوم و تكنلوجيا

5 خدمات مذهلة أعلن عنها “فيسبوك” بأسبوع.. تعرّفوا إليها


سرّعت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الخطى الأسبوع الماضي، إذ أضافت مجموعة من الخدمات التي شرعت في عرضها على المجرّبين لتلقي ردود الأفعال، أبرزها الربط مع “إنستغرام”، وحلة جديدة للتعليقات، وكرات ثلاثية الأبعاد للتفاعل، وتصنيف جديد للمقاطع، إضافة إلى تقريب محتوى الصفحات من المستخدمين.

1. زاوية لصور “إنستغرام” في الصفحات

صارت الحسابات الفيسبوكية المربوطة بحساب “إنستغرام” تمتلك زاوية خاصة بصور “إنستغرام”، وأتى ذلك في سياق ميزات عدة تعمل فيها “فيسبوك” على الربط بين المنصتين خلال الشهور الأخيرة، في محاولة للاستفادة من قوتهما في التسويق المتبادل لبعضهما.

2. حلة جديدة للتعليقات

كذلك يتجه كل من “إنستغرام” و”فيسبوك” إلى تغيير الحلة التي تظهر بها التعليقات، إذ تجرب الشركة المالكة لهما واجهة تعليق تحتوي على خط على اليسار يربط التعليقات، قريب في شكله من خط الوصل في تعليقات “تويتر”. وهذه الطريقة سوف تسهل عملية متابعة التعليقات والمعلّقين بها.

3. ردود فعل متحركة

تعمل “فيسبوك” حالياً على تجربة طريقة جديدة لعرض أزرار ردود الأفعال على مقاطع الفيديو، إذ كانت آخر التطويرات في هذا الشأن تتعلق بظهور الأزرار بشكل ثنائي الأبعاد تتحرك خلال بث مباشر، لكن التحديث الجديد يحوّلها إلى أزرار كروية ثلاثية الأبعاد تظهر في كل المقاطع، سواء المباشرة أو المسجلة.

4. تقسيم مقاطع الفيديو حسب الاهتمامات

منذ أعلنت “فيسبوك” عن واجهة الفيديو سنة 2015 وهي تعمل على تطويرها في سياق فرض الفيديو كمحتوى رئيسي في المنصة، آخر هذه التطويرات تلك التجارب التي تقوم بها حالياً وتتعلق بتقسيم محتويات الفيديو إلى مجموعة من التبويبات على أساس الاهتمامات مثل الترفيه والرياضة والأخبار وغيرها.

5. تبويبة لإدارة الصفحات

آخر التغييرات التي ظهرت الأسبوع الأخير هي ظهور تبويبة صغيرة خاصة بالصفحات في النسخة الخاصة بأجهزة iOS، وحتى الساعة لم تتضح بعد مهمة هذه التبويبة لكن يبدو أنها ستكون خاصة بوصول سريع إلى محتوى الصفحات، حتى ذلك الذي لا يظهر في شريط الأخبار.

(العربي الجديد)