منوعات

الإرصاد تحذر من غبار كثيف


حذرت الهيئة العامة للإرصاد الجوية، من غبار كثيف يؤثر على أغلبية مدن شمال السودان، وذلك اعتباراً من يوم أمس الى بعد غدٍ الاحد.
واوضح مدير الهيئة العامة للارصاد الجوية د. احمد عبد الكريم ان الغبار يتمدد في شكل شريط يبدأ من ساحل البحر الاحمر شرقاً وينتهي في اقصى غرب البلاد، ومن المتوقع ان يظل طيلة فترة الانذار، ودعا لأخذ الحيطة والحذر.
في سياق متصل اشارت الهيئة الى ان درجات الحرارة حافظت على قيمتها أمس، حيث كانت اعلى درجة حرارة 46 درجة رصدت في بورتسودان، وادني درجة حرارة 20 درجة في كل من النهود ونيالا.
وطبقاً لنشرة من الهيئة أمس، فقد هطلت امطار في نيالا 44,6 ملم -ابو نعامة 22,8 ملم – بابنوسة 4,2 ملم –الفاشر 3,9 ملم –الدمازين 1ملم.
وتوقعت الهيئة ان يسود طقس حار نهاراً دافي ليلاً مع رياح جنوبية غربية رطبة خفيفة الى متوسطة السرعة لولاية الخرطوم مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة واحتمال هطول امطار خفيفة الى متوسطة، وأبانت ان درجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين (38-36) درجة، بينما تكون درجات الحرارة الصغرى مابين (28-26) درجة.

الجريدة


‫2 تعليقات

  1. يا ناس الارصاد
    صح النوم
    التحذير المفروض يقول ابتداء من يوم غد او بعد غد عشان الناس تعمل حسابها وتأخذ الحذر مش التحذير ابتداء من يوم أمس بعد ما الفأس يقع الرأس.
    أغرب تحذير !!!!

  2. كلام غير موفق تحذير من يوم مضى للمحذر منه اي بعد مضي نصف المدة ..
    ولغة بليدة
    (حافظت على قيمتها أمس،) بقت ريال ولا دولار يا اخي ديل ماعارف والله سجم وشهم .. بيقول قيسااتها او درجاتها او قيّمها وليست قيمتها لانها لا تقيم ليكون لها قيمة وانما تقاس ليكون لها قياس ..
    او تحسب ليكون لها قيّم وهناك فرق بينهما ..
    واحد قال امي قالت ليه طيب مايرجعوا امس دا عشان نعمل حسابنا