سياسية

مصنع يشرع فى تصدير منتجاته من الصابون والمضاد للبكتيريا والجلسرين لدول الجوار


شرع مصنع التيتل لصناعة الصابون والمنظفات فى تصدير منتجاته لدول الجوار من صابون الحمام والغسيل والمضاد للبكتيريا والجلسرين بتقنية عالية مستخدماً التكنلوجيا الحديثة بعد تغطية السوق المحلي .
وناشدت ادارة المصنع وزارتي الصناعة والتجارة تفعيل الاتفاقيات الاقليمية لتسهيل الصادر من المنتجات الوطنية .
وقال محمد معتصم خليل مدير تطوير الاعمال بالمصنع فى تصريح (لسونا) ان المصنع تم تجديده وانتاجه عام 2015 مستخدماً اخر تكنلوجيا وصلت لها صناعة الصابون فى العالم وبجودة عالية من الزيوت النباتية الطبيعية ،ويعد المصنع الاول من نوعه فى السودان ورقم اثنين فى افريقيا ،واضاف انه الوحيد الذي يصنع الاحماض الدهنية المقطرة بالسودان .
واوضح ان المصنع يقوم بصناعة المواد الخام الاولية لصناعة الصابون والتى كانت تستورد فى السابق ،وحاليا يقوم بتصديرها لدول الجوار والتى وجدت قبولا كبيراً، وجاري حالياً الترتيب للتصدير لدول شمال وشرق افريقيا .
وابان ان المصنع قام بتدشين صابون مضاد للبكتيريا فى معرض صنع فى السودان فى دورته الاخيرة في رمضان ووجدت القبول من المستهلك السوداني وباسعار مناسبة ،اضافة الى صابون حمام التيتل(توب) بنكهات مختلفة والوان مختلفة مستخدمين أفخر الروائح حيث يتم التعامل مع كبريات شركات التغليف الاوروبية والامريكية ،كاشفا عن الوصول الى نسبة 27% من الحصة السوقية لصابون الحمام .
وقال ان المصنع ينتج 120 طن في اليوم من الصابون باعتماد كلي على التكنلوجيا .
واعلن عن خطتهم للعام القادم لانتاج الصابون السائل .
واكد ان المصنع هو الوحيد الذي يقوم بصناعة الجلسرين حاليا مستخدما تقنية جديدة عالية النقاء والتركيز ويغطي نسبة 70% الى 80% من الاستهلاك المحلي .
واشار في هذا الصدد الى مشاركة التيتل فى حملات التوعية للكوادر الصحية بالتنسيق مع وزارة الصحة والتي شملت العديد من الولايات وذلك كجزء من المسئولية المجتمعية للمصنع ، اضافة الى مشاركتهم فى كثير من الحملات مع مجموعة من منظمات المجتمع المدني بهدف التوعية والتثقيف الصحي والتى وجدت رواجا بجانب البوسترات والاستيكر اللاصقة بالمواقع العامة والاسواق .وتم انشاء عدد من مغاسل اليدين بالمواقع العامة .
وأضافان المصنع يقوم بتدريب الطلبة من كليات الهندسة ضمن المسئولية المجتمعية .

سونا