جرائم وحوادث

مشجِّع شرع في الانتحار والشرطة تفض احتجاجات بالعرضة انتهاء أزمة الكرة ومخاطبة “الفيفا” بشأن المريخ وهلال الأبيض


أعلنت الأطراف المتصارعة حول اتحاد كرة القدم انتهاء أزمة الكرة السودانية بتسليم مقر الاتحاد إلى رئيس الاتحاد الشرعي د. معتصم جعفر، وتكوين لجنة من المجموعتين لإدارة نشاط الاتحاد بعد توقيع اتفاقية بين الطرفين، وشرعت في مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لرفع التجميد، فيما أكد الاتحاد الأفريقي استبعاد أندية المريخ وهلال الأبيض من المنافسات الأفريقية استناداً على تجميد نشاط السودان الرياضي الصادر من الفيفا، في وقت اندلعت فيه احتجاجات وسط أنصار المريخ الذين رابطوا بدار النادي بأم درمان فضتها الشرطة بالغاز المسيل للدموع، بينما شرع أحد مشجعي هلال الأبيض في الانتحار صباح أمس عقب استبعاد ناديه عن المنافسة.

وأكد وزير الشباب والرياضة د. عبد الكريم موسى في مؤتمر صحفي أمس أن طرفي النزاع استجابا لمبادرة تم طرحها لتلافي التجميد، مشيرًا لمكاتبات تمّت بين معتصم جعفر والـ”فيفا” لرفع تعليق نشاط الاتحاد مؤكدًا أن الاتفاق وضع لبنة أساسية لإدارة شؤون الكرة عبر التوافق إلى أن تقوم انتخابات أخرى.

من جانبه أكد د. معتصم جعفر مخاطبة “الفيفا” بالوصول لاتفاق لرفع تعليق النشاط، لافتاً إلى أن عدم إمكانية قيام المباريات المعلنة ما لم يتم رفع التجميد، غير أنه أشار لمحاولات لإعادة برمجتها موضحاً أنهم في انتظار رفع التعليق من جانب “الفيفا”.

إلى ذلك قدّم المهندس عبد القادر همد ممثل مجموعة الإصلاح شكره للنائب الأول وكل الذين ساهموا في الوصول لاتفاق، مؤكداً الوصول لحل جذري يجنّب البلاد تعليق النشاط الكروي بتكوين لجنة عليا تضم ثلاثة أشخاص من كل مجموعة لإدارة نشاط الاتحاد فضلاً عن تكوين لجان أخرى من المجموعتين.

وتجمّع عددٌ كبيرٌ من أنصار نادي المريخ منذ ظهر أمس بدار النادي بأم درمان وشرعوا في قيادة احتجاجات عقب تأكد استبعاد ناديهم من المنافسة على إحدى بطاقات ربع نهائي بطولة أندية أفريقيا الأبطال قبل أن تتدخل الشرطة وتفض المحتجين بالغاز المسيل للدموع.

وفي الأبيّض شرع مواطن فى الانتحار صباح أمس بصعود أحد أبراج الضغط العالي لشبكة الكهرباء احتجاجاً على تعنّت المجموعتين في التوصل إلى حل حتى صدور قرار التجميد، إلا أن محاولات الشرطة أفلحت في إثنائه عن الانتحار.

الخرطوم: أحمد قمبيري
صحيفة اليوم التالي


‫2 تعليقات

  1. الله يلعنك ..
    يا ريت لو كنا في فنزويلا كان مشينا
    ل 《 انريكي 》 او أي واحد من القتلة المرتزقة عشان يجيب لينا رأس معتصم
    ورأس الفريق ..
    ورأس حميدتي وراس مزمل أبو القاسم
    ورأس أسأمة عطا المنان ورأس عصام الحاج ..
    وراس فاطمة فيفا ورأس فاطمة شاش
    وراس الكوكي ..
    وأي وسخ تاني ..