سياسية

وزير الدولة بوزارة النفط والغاز يتفقد مصنع البجراوية لمعدات النفط والغاز ويشيد بخدماته


– أشاد وزيرالدولة بوزارة النفط والغاز مهندس سعدالدين حسين البشرى بالامكانيات الهائلة والتقنيات الحديثة التي يمتلكها مصنع البجراوية لصناعة معدات النفط والغاز المتعلقة بعمليات التصنيع.
جاء ذلك لدى زيارته التفقدية اليوم للمصنع بولاية نهر النيل برفقة مديرعام شركة سودابت مهندس عادل عمر حيث وقف سيادته على عمليات تصنيع معدات النفط والغاز من تنوكة الغاز والمبردات بجانب خزانات مياه الشرب وقطع غيار شركات السكر وطواحين المعادن بالاضافة الى معدات إنشاء الكباري وطبلونات الكهرباء ومحطات مياه الشرب .
وعبر وزير الدولة عن إعجابه بمقدرة الكوادر السودانية على تنفيذ وإدارة هذا المصنع وفق النظم العالمية في التصنيع موضحاً أن المشروع يعمل على توفير70% من العملة الحرة التي يتم بها إستجلاب هذه المعدات من الخارج مشيراً الى أن هذا العمل يأتي ضمن سياسات وزارة النفط والغاز الرامية الى توطين الصناعة النفطية بالبلاد بكافة تخصصاتها المختلفة ودعا سيادته القطاعات الاخرى بالاستفادة من منتجات المصنع تعزيزاً للصناعة الوطنية والنهوض بها .
من جانبه أكد مهندس وائل ابوسليم مديرمصنع البجراوية أن المصنع بدأ إنشاؤه في العام 2013 عبر شركة اساوربتكلفة تبلغ حوالي 33 مليون دولاربهدف توطين صناعة قطع غيار النفط والغازوتدريب الكوادر السودانية على عمليات التصنيع مشيراً الى ان المصنع يعمل وفق المواصفات العالمية ويقدم خدماته لعدد من القطاعات تشمل السكر والتعدين والمصانع الغذائية والاسمنت والكباري بالاضافة الى السوق العام من فلاتر المياه وطبالين الكهرباء مشيراً الى تطلعهم بخروج معدات المصنع الى السوق الخارجي.

سونا


تعليق واحد

  1. ماهى المميزات المكانية لموقع هذا المصنع ومدي تلبيته لشروط نجاح هذه الصناعه المتخصصة ؟ وأين هي البجراوية من مواقع إنتاج النفط أو تصديره؟

    أو تسويق منتجاته ؟؟ هذه نتائج. سوء التخطيط والانحياز الجاهل التي أوردت مصانع. بابنوسة و كرتون كسلا واللحوم في كوستي ومحلج جبل أوليا الذي

    تحول الي معسكر للجيش!!!!!! يبد ان الفريق طه عثمان بن البجراوية كان له دور في هذه. الكارثة !!!!!!!!