أبرز العناوينمنوعات

شباب السودان ينظرون أبو ايفانكا ليرفع الحظر عن أحلامهم.. أقل من 100 ساعة تبقت لإعلان القرار الأمريكي


الشاب “خالد” وملايين السودانيين وكثير من شعوب العالم ينتظرون قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص العقوبات الإقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على السودان، والتي أصدر الرئيس الأمريكي السابق أوباما في أخر أيامه في البيت الابيض قراراً برفعها جزئياً حتى تاريخ 13 يوليو 2017.

الشاب “خالد” ينتظر قرار ترامب ” أبو إيفانكا” على أحر من الجمر ويقول أن مستقبله وحلمه يعتمد على رفع العقوبات عن السودان حيث يأمل أن يدشن عمله في مجال الإعلان الإلكتروني في عالم الإعلام الجديد ويقدم خدماته للشركات والأعمال بتفيذ حملات إعلانية على الإنترنت.

ويقول خالد لمحرر النيلين (حاليا في السودان غير متاح إستخدام خدمة إعلانات فيسبوك أو إعلانات جوجل الشهيرة “أدوردز” بسبب الحظر الأمريكي المفروض على السودان، ولا تتوفر البطاقات المعروفة مثل الفيزا والماستر كارد التي تسهل العمل على الإنترنت ).

ويحلم خالد أنه يمكن أن يصبح من رواد الأعمال في حال رفع العقوبات عن السودان ومثله ألاف الشباب السوداني الذين يعتقدون أن العقوبات يتضرر منها الشعب السوداني بصورة فادحة وتقف حائل أمام تحقيق أحلامهم ،ذلك القرار المتوقع والذي تبقت له أقل من 100 ساعة حيث يعلن الرئيس الأمريكي يوم 12 يوليو 2017 عن موقف أميركا.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫15 تعليقات

  1. في ظل الحكومة والحكومات الاميركية السابقة كل الاحتمالات واردة.

  2. اعملو اغنيه لها هلا مرحب شيخ الحلوات! دي حاله إستئنافيه يلا ياشباب السودان الحظر الاقتصادي سيرفع يوم ١٢ يوليو ظهرا بتوقيت واشنطن دي

  3. لن يرفع الحظر والدلالات واضحة وكثيرة لمن يريد ان ينظر للامر بواقعية:-
    اولا جيران السودان السيسي وحفتر والسعودية من مصلحتهمم بقاء العقوبات حتى وان تغيرت الحكومة في السودان
    ثانيا دعوات المتمردين للتصعيد ضد الحكومة لا ياتي من فراغ ،، وهم مدعومين من نفس الجيران اياهم بالاضافة للامارات واحتمال اريتريا تدخل على خط المواجهة.
    ثالثا دعوة روسيا لرئيس السودان لزيارتها من اجل طرح المساعدة للسودان بايجاد موضع قدم قوي لروسيا في افريقيا ،، واضح ان الروس مقتنعين بأن العقوبات على السودان باقية
    رابعا برود جبهة اليمن باعادة علي عبدالله صالح للحكم وتقسيم اليمن لشمال وجنوب مدعومين من الامارات والسعودية ،، و سيركب عبد ربه هادي الإماراتية ويحال الى المعاش المريح في الرياض او ابو ظبي.
    اما جنودنا القاعدين في اليمن وجنوب السعودية ما حيكون لهم اي ضرورة ،، وسيتم الاستغناء عنهم واعادتهم للسودان ولذلك لن يكون هناك ورقة ضغط سودانية لاجل رفع العقوبات.
    واجب الحكومة ان تلتفت لاصلاح الاقتصاد السوداني وتطهير البلاد من الفساد الاداري والمالي وتوحيد الجبهة الداخلية استعدادا لمقاومة هجمة عسكرية متعددة الاطراف باستخدام المتمردين ودول الجوار في الشمال والجنوب.
    وااله هو الحافظ

  4. اتصلت بالخنزير طرمب قبل شوية وقلت ليهو شنو يا خنزرة ما ناوي ترفع العقوبات؟
    فكان رده لا و الف لا لانه مريخابي و زعلان من حركة ناس المؤتمر الوطني في اتحاد الكورة و خروج المريخ مبكرا وكمان بتو بتبكي لانها بتشجع هلال الابيض و مكسرة في واحد من اللاعبين
    و حلف بي بتو ينتفم من جميع خنازير المؤتمر الوطني الفاسدين

  5. كلنا أمل في الله أن يوفقنا ويهدي الرئيس الأمريكي إلي رفع العقوبات الظالمة علي هذا البلد العملاق حتي ينطلق أسوةً ببقية الدول إلي الأفضل ،وهذا لا يتنافي مع التشريع الإسلامي ،ونسأل الله أن يهدي الأمريكان إلي الدين الإسلامي ليقوي بهم الدين حيث دعي النبي (صلعم) أن ينصر الإسلام بأحد العمرين وكان وقتها لم يعلنوا إسلامهم.

  6. المشكلة مافي الحظر .. المشكلة في الفساد والفاسدين والله ديل اكبر حظر على السودان ..اذا لم يتم محاسبة الفاسدين فلا داعي لرفع الحظر

  7. هذا الوعد كان في عهد أوباما ..

    الرئيس الامريكي دونالد ترامب الآن يعمل على برامج إصلاح ما اسماه النظام السابق ( إدارة أوباما ) ..

    ولو كانت هناك نوايا حسنة من الادارة الحالية لما تم إدارج السودان من جديد ضمن قائمة الدول الست الممنوعة من دخول الولايات المتحدة ..

    إدارة ترامب ترأست قمة امريكية سعودية وبعد غضون يومين او ثلاث نشبت الأزمة الخليجية الحالية ..

    ترامب يعمل على تنفيذ ما قاله في برنامجه الإنتخابي .. وبالفعل بدأ ينفذ تماماً ..

    نتمنى ان يتم رفع العقوبات نهائياً عن السودان كما هو مقرر ومسجل لدى البنتاغون والادارة الامريكية في نفس التاريخ وبعيداً عن تدخلات اي دولة وخصوصا الجارة ( مصر ) والتي تحظى بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة وخصوصا وصف ترامب للمجرم السيسي بالصديق الحميم ..

  8. زول راس مالي كبير في هيئة رئيس شعاره …الدفع قبل الرفع….دول الخليج طلع منهم بعضة جامدة اما الفقرانيين ديل ما عارف حيدفعوا ولا دفعوا شنو ..بس الله يكضب الشينة….

  9. بسم الله الرحمن الرحيم

    اتوقع باذن الله رفع الحظر نهائيا و كذلك رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعيه للارهاب تماما
    اولا لان العشرين سنه من الحظر لمن تجدي نفعا ولم تؤتي اكلها
    ثانيا الولايات المتحدة التفتت للاستثمار هي السودان
    ثالثا فأن الايام القادمه هي لنا دون منازع و نحن مؤهلين لقيادة المنطقه لموقعنا الجغرافي و اخلاقنا و عراقتنا و خبرة قواتنا المسلحه و امكاناتنا الطبيعيه التي وهبنا لها رب العالمين فنحن و بكل تواضع نحن راس الرمح و فرس الرهان

  10. احتمال عدم رفع الحظر كبير جدا والامال معدومة وعلى السودان التوجة الى الصين وروسيا وايران ونركيا وكوريا الشمالية وقطر ومابتجيكم عوجة ان شاء اللة

  11. يقال ان ايفانكا احبت بعنف شابا سودانيا وحاولت ان تقنع اباها برفع الحظر عن السودان تقديرا وحبا وعرفانا لموطن حبيبها الاسمراني ولكن ابوها رافض هذا الحب ….. وغير راضي عنه… واخبرها ان ترد كل الهدايا الجابها ليها الاسمر السوداني …. عدا الحلويات التي يدخل في صناعتها الصمغ العربي ……….والله خايفين عليك يالحبيب من الشاكوش … وعشم ابليس

  12. أمريكا دولة مؤسسات وأي تصريح للرئيس لايعدو أن يكون مجرد مخدر فهو لن يخرج عن إطار السياسة المرسومة ولن يتخطي ضغوط اللوبي الصهيوني ، كما أنه لا توجد لدينا علاقات خارجية جيدة تقف إلي جنبنا وتسند موقف الحكومة فكل الظروف تقف ضدها، حسني مبارك قال لأحمد أبو الغيط وزير خارجيتة يا أحمد المتغطي بالأمريكان عريان.لذا يجب أن نضع بند رفع العقوبات بعيدا ونواصل ما بدأناه من مشوار المسير ونحن نحمل عبء العقوبات.

  13. إذا كان من شرفاء السودان اتولد لهم أبناء فمنهم من سمى رجب وطيب واردوغان واليوم نجد من سمى من السودانيين ابنه وبنته تميم وموزا وهؤلاء هم شرفاء أهل السودان من اهل البصيرة الذين يعلمون أين الحق ومن المظلوم فغدا سيظهر من المنافقين والخونة في هذه الأمة من يسمي ابناءه ترامب وايفانكا ونتنياهو وبشار والسيسي وحفتر وبوتفليقة .

    1. أنتم أحسن حاجة تعملوها تاخدوا ابفانكا تدللوها شوية في السودان وتأكلوها عصيدة وويكا وتشرب جبنا وتستمع مديح الصوفيه والدف هيترفع عنكم الحظر على طول هههههههههههههههههههههههههههه .