جرائم وحوادث

أسرة عامل (درداقات) بسوق أبو زيد تتجه لمقاضاة الوحدة الادارية


كشفت اسرة طلال الدين يس، العامل في (الدرداقات) بسوق الشيخ ابو زيد بمحلية امبدة، عن تدوين بلاغات ضد الوحدة الادارية للسوق بسبب تعرض ابنهم للتعذيب من قبل منسوبين للمحلية عقب حملة نفذتها الوحدة الادارية في 23 رمضان الماضي.

وقال العامل طلال الدين يس لـ (الجريدة) انه في 23 رمضان كان يعمل في سوق ابوزيد عبر عربة (الدرداقة) على بيع ملابس الاطفال وعند الساعه الحادية عشرة صباحاً حضر (دفار) المحلية التابع للوحدة الادارية ونزل منه نظاميون لمصادرة البضاعة، وأضاف انه طلب منهم السماح له بحزم البضاعة وحصرها حتى لا تتبعثر، الأمر الذي دفع نظاميين للاعتداء عليه، وتابع (قالوا لى قايلنا حرامية)، وأبان انهما اوسعوه ضرباً ورفعوه في (الدفار) وذهبوا به لمباني المحلية ليتم حبسه عبر مكتب بمباني بالوحدة الادارية بعد تطبيق جزاءات (ارنب نط) وضربه وتمزيق ملابسه.

وأردف انه اتصل بوالده الذي حضر الى مباني الوحدة الادارية.
ومن جانبه اوضح والد العامل طلال الدين ان نائب مدير الوحدة انكر وجود ابنه، وانه شرع في البحث عنه في مكاتب الوحدة, وقالت والدة العامل التي تعمل معلمة بمرحلة الاساس انها قصدت نائب مدير الوحدة، وذكرت (خاطبته بقولي ياريس، وذكرت له ان ابني اتصل علينا وكان وضعه غير مطمئن ونريد ان نأخذه للعلاج)، وزادت (حمل العصا وحاول ضربي ووججه لي ألفاظاً غير لائقة).

وذكر والد طلال (عندما سدت كل الطرق واظلمت الدنيا في وجهي اعتليت الصهريج الموجود عند مدخل الوحدة الادارية للفت نظر المسؤولين وكنوع من الضغط للسماح لي بأخذ ابني)، وأشار الى ان نائب مدير الوحدة أخذ ابني عبر عربته الخاصة للتوجه للنيابة الأمر الذي دفعني للنزول من الصهريج.
وردد أنه تم فتح (3) بلاغات في مواجهته هو وأسرته واطلق سراحهم بالضمان، وبعدها توجه هو للنيابة وفتح بلاغ ضد النظاميين الاثنين اللذين اعتديا على ابنه، بالاضافة الى بلاغ آخر في مواجهة نائب مدير الوحدة الادارية، ونوه الى ان التقرير الطبي الصادر من مستشفى امبدة التعليمي اثبت وجود اذى.
وطالب والد طلال بإعادة بضاعتهم اليهم وانصافهم ودفع الضرر عنهم والاعتذار لهم لتضررهم مادياً ومعنوياً، ونوه الى أن رأس مالهم بلغ (11) ألف و (250) جنيهاً.

من جانبه أقر نائب معتمد محلية امبدة، المدير التنفيذي للمحلية، أحمد عثمان حمزة بعلمه بتلك الواقعة، وأشار الى انه حال تسجيل المخالفة من المفترض اعطاء ايصال لصاحبها واعادة البضاعة اليه، ونفى علمه بالاعتداء على العامل طلال، ووعد بتشكيل لجنة تحقيق وإعمال المحاسبة الادارية بما يصل حد الفصل حال تورط أي من منسوبي المحلية.

الخرطوم: لبنى عبد الله/ شذى الشيخ
صحيفة الجريدة


تعليق واحد