سياسية

حملة كبرى للقضاء على ظاهرة التشرد والتسوُّل بالخرطوم


أعلنت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية “مشاعر الدولب” عن قيام حمله قومية كبرى للقضاء على ظاهرة التشرد والتسوُّل تشارك فيها كل الجهات والمؤسسات والوزارات ذات الصلة.
وكانت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية “مشاعر الدولب” ترافقها وزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية الدكتورة “أمل البكري البيلي” و”سعاد عبد العال” الأمين العام لمجلس الطفولة. تفقدوا أمس، مدينة الخرطوم الاجتماعية ومراكز إعادة وتأهيل المشردين بمركز “الرشاد” ومدينة “طيبة” بمحلية جبل أولياء لإدماج المشردَّين والفئات الأخرى في المجتمع . ودعت الوزيرة كل وزارات الداخلية والصحة والوزارات الأخرى للاطلاع بدورها في هذه الحملة التي انتظمت كل ولايات السودان بمشاركة كل المؤسسات وأمن المجتمع والجهات ذات الصلة للقضاء على هذه الظاهرة، وشددت الوزيرة على أهمية وجود القانون وتفعيله للحد من هذه الظاهرة.
من جانبها أشارت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم الدكتورة “أمل البكري البيلي” إلى استمرارية الحملة لإعادة التأهيل ودمج المشرَّدين في المجتمع الانتقال من الرعاية إلى التنمية وتمليك هذه الشرائح المهارات والخبرات اللازمة من خلال افتتاح هذه المدينة وربطها مع خطوط الإنتاج مثل “جياد” وغيرها .
إلى ذلك كشف مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية “محمد صالح” أن (85%) من المتسوِّلين أجانب من دول الجوار وفقاً للحملات التي قامت بها ولاية الخرطوم، ومازالت تتواصل حتى هذه الأيام، مطالباً بتعزيز كل الجهود مع الشركاء وتفعيل قانون التسوُّل والتشرُّد للقضاء على الظاهرة وعدم التجاوب مع المتسوِّلين.

المجهر السياسي


‫2 تعليقات

  1. قنالكم قبل كدة !!.. انو المتمردين والحركات المسلحة من دارفور .. عملوا .. بنفس طريقة غاندي مع الانجليز لمن دعا الهنود .. بالتبرز .. في كل مكان في العاصمة .. شوف .. المشردين .. الشماسة .. ستات الشاي .. اصحاب الدرداقات .. بتاعين الورنيش الترمس الكبكبي العدة ؟؟!!.. والمشكلة مدعومين من العنصريين بكل اطيافوم .. نايب الريس .. العنصري .. يمشي يزور ليهو اسرة من دارفور !!؟؟. ساكنة سكنة غير قانونية ؟؟.. بس عشان من اهلو ؟؟!!.. الاب شغال والام شغالة وبعد دة كلو ساكنيين عشوائي في قلب العاصمة !!.. عملن بي طريقة غاندي فيها ولاا نفسيها .. اما ناس الوادي الخضر ليهم الله .. يجيك المتمرد وزير الرياضة ؟؟!!.. يعمل مبارة كرة قدم للمشردين !!!.. من اهلو ؟؟.. يجيك داك يعمل مدارس في الشارع للمشردين واصحاب الدرداقات ؟؟!!.. كويس انتو ياتو ظاهرة دايرين تحاربوها ؟؟!!..

  2. سبحان الله!!! والله ما كنت مفتكر ان في زول بفكر بالطريقة دي. ناس دارفور ديل ضحايا يا زول المفروض تكون متعاطف معاهم على الاقل اذا لم تستطيع ان تكون داعماً حقيقياً. والبحث عن لقمة العيش ليس عيباً ولا حراماً في اي البقاع بعد ضياع نعمة الامن والسلام في بلادهم (دارفور).