سياسية

مأمون حميدة: (لوما ضبحنا مستشفى الزيتونة في ناس ما حيرتاحو)


هاجم وزيرالصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة، الصحف والصحفيين، وقال (هناك صحف غير مؤهلة للحديث عن الاخطاء الطبية)، واتهمها بنقل الاحداث الخاطئة واطلاقها على عواهنها.

وذكر الوزير في رده على سؤال حول التمسك بإنزال اقسى العقوبات على مستشفيات بعينها دون مستشفياته الخاصة (نحنا لوما ضبحنا الزيتونة في ناس ما حيرتاحو)، وزاد (العدل اساس التعامل بين البشر) وتابع خلال مؤتمر صحفي امس، لمناقشة التقرير النهائي لحالات العمى بمستشفى مكة (ملتزمون بالشكاوى التي ترفع للمجلس الطبي السوداني الذي يضم قضاة ومحامين وصحفيين، وأردف (الاخطاء الطبية لا احددها انا ولا الصحف لعدم اكتمال الدائرة).
من جانبه حمل رئيس قسم الشبكية بمستشفى مكة للعيون د. ابوبكر عبدالله الصحف مسؤولية ارتفاع معدلات العمى بالبلاد، وذلك لتوقف معظم مرضى الشبكية عن العلاج عن طريق عمليات الحقن بعقار الافاستين، وقال إن معظم مرضى الشبكية فضلوا السفر والعلاج بالخارج رغم توفر العلاج بالداخل.

واضاف الحملة التي شنتها بعض الصحف على المستشفى انعكست سلباً على المرضى والمستشفى الذي انخفض عدد التردد فيه بنسبة كبيرة.
وأعلن رئيس قسم الشبكية، توقف الحقن بالافاستين بجميع (مستشفيات مكة) بالسودان، بعد وقوع تلك الحالات، وذلك الى حين وضع برتكول طبي او ورشة عمل يتم التنسيق لها مع وزارة الصحة بولاية الخرطوم، وطالب الوزارة بالاسراع في وضع البرتكول لتضرر عدد مقدر من مرضى الشبكية بإيقاف الافاستين.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة