زواج سوداناس

الوطني: إبقاء العقوبات انتهاك لحقوق الإنسان والقانون الدولي



شارك الموضوع :

قال حزب المؤتمر الوطني، إن إبقاء العقوبات الاقتصادية الأمريكية على البلاد فيه انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والقانون الدولي، ويضر بالتطور الإيجابي في العلاقة بين البلدين، ويشجع رافضي السلام وحملة السلاح على مواصلة زعزعة الاستقرار في المنطقة والإقليم.

وأشار بيان صادر عن الحزب، يوم الخميس، أن السودان وعلى مدى تاريخ طويل كان حريصاً على إقامة علاقات متوازنة مع الولايات المتحدة الأمريكية، تقوم على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأضاف البيان “الإدارات الأمريكية المتعاقبة واجهت تلك الرغبة الصادقة بالنكران التام والجحود المستمر، وتم فرض أقسى عقوبات لمدة تجاوزت الـ20 عاماً، انتهكت فيها حقوق المواطن في الصحة والتعليم وفي كثير من المجالات”. وأشار البيان إلى استمرار السودان في التعاون رغم ذلك مع المجتمع الدولي تنفيذاً لالتزاماته وتعهداته التي يقرها القانون الدولي.

وتطرق البيان إلى سعي الحكومة الدءوب للالتزام والإيفاء بتنفيذ المسارات الخمسة ومتطلبات رفع العقوبات، حتى شهدت المؤسسات الأمريكية بصدق التعاون وحسن التزام الحكومة بتعهداتها الدولية والإقليمية، غير أن قرار التمديد الصادر الثلاثاء جاء مخيباً للآمال والتوقعات.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *