زواج سوداناس

البرلمان: مواقف أميركا سالبة تحركها أجندة متغيرة



شارك الموضوع :

وصف المجلس الوطني مواقف الحكومة الأميركية بالسالبة التي تحركها أجندة من موقف لموقف ومن موضوع لآخر، وأعرب عن أسفه لقرار تمديد العقوبات لثلاثة أشهر، وقال إن القرار لم يكن مستغرباً نظراً للشواهد التاريخية المتكررة من الإدارات الأميركية.

وأشار بيان صادر عن المجلس، الخميس، إلى أن اللجان الحكومية بين السودان وأميركا تعمل منذ سنوات ويتم الاتفاق في كل مرة على إجراءات وقرارات تنفيذية متبادلة واجبة الوفاء، إلا أن الجانب الأميركي يحرك الأجندة والمواقف في كل مرة.

ووصف المجلس القرار المفروض على البلاد منذ 1997 بغير المبرر ولا يسنده منطق أو دليل، وعملت الإدارات الأميركية المتعاقبة منذ ذلك التاريخ على تجديده وتزيد عليها إمعاناً في معاقبة الشعب السوداني وحرمانه من أبسط حقوق الإنسان التي كفلها له القانون الدولي.

لقاءات مباشرة
وأشار البيان إلى دعم المجلس لجهود الحكومة في إقامة علاقات ثنائية طبيعية مع الحكومة الأميركية، ودعمها بإتصالات ولقاءات مباشرة مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين بالخرطوم وواشنطن، وإدارة حوارات مفتوحة مع مراكز البحوث والدراسات المعنية بشؤون أفريقيا، إضافة إلى عقده لقاءات بمنظمات المجتمع المدني وجماعات الضغط، لتصحيح الصورة المشوهة التي تشكلت عن السودان.

وأكد المجلس دعم قرار رئيس الجمهورية بتجميد عمل لجنة الحوار الحكومية مع حكومة الولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب التأكيد على الالتزام بالعهود الدولية والعمل على التواصل مع كل البرلمانات في العالم لشرح موقفه وتمليك الحقائق.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *