سياسية

“البشير”: أفضل ما نقدمه للشعب حل مشاكلنا بالحوار بدل البندقية


قال رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” إن أفضل ما نقدمه للشعب حل مشاكلنا بالحوار بدل البندقية، وقطع بأن البرلمان القادم لا مجال فيه للتعيين ولو بالقائمة النسبية، وإنما عبر انتخاب مباشر من الشعب، وأفاد: (لن يدخل أحد الهيئة التشريعية إلا عبر الانتخابات).
وشدد “البشير” خلال مخاطبته حفل التسليم والتسلم بين رؤساء لجان المجلس الوطني السابقين والجدد، بالبرلمان، أمس (الثلاثاء)، شدد على سعيه لجمع أهل السودان لوضع مسودة الدستور الدائم القائمة على مخرجات الحوار الوطني، وفتح الباب أمام القوى السياسية بشأن إجازته في دورة البرلمان الحالية أو القادمة التي تنتخب في 2020م، قائلاً: (ما عندي مانع تتم إجازته في البرلمان الحالي لأنه فيه نواب من 60 حزباً)، واستدرك: (القرار ليس قراري وإنما القوى السياسية التي شاركت في الحوار)، وأوضح أن قرار إجازته في دورة البرلمان الحالية أو القادمة يعود إليها.
وناشد “البشير” القوى السياسية بالتوافق حول مفوضية الانتخابات وأن تكون محل ثقتهم، مؤكداً أحقية الجميع في الوطن، وقول رأيهم في وسائل الإعلام بدل البندقية التي قال إنها أصبحت بلا قيمة.
وقطع “البشير” بأن هدف ابتدار الحوار لا يزال قائماً، ولهذا مدد في قرار وقف إطلاق النار، وذهب إلى أن قرار إنهاء التكليف بالنسبة لرؤساء لجان البرلمان لا يعنى إعفاءه من المسؤولية عن الفترة الماضية، لذلك لابد من التسليم ليكون خلفهم على بينة.

المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. افضل ماتقدمه للشعب هو ان ترحل انت وزمرتك الفاسدة التى نهبت اموال الشعب وافقرت البلاد