زواج سوداناس

تقرير رسمي يكشف عن وجود رئيس لجنة برلمانية بدون مؤهل جامعي



شارك الموضوع :

كشف تقرير رسمي صادرعن البرلمان السوداني، خاص بالسيرة الذاتية لرؤساء اللجان الجديدة ونوابهم عن إعادة تعيين عضواً عن أحد الاحزاب المشاركة في الحكم رئيساً للجنة برلمانية، وهو لا يحمل مؤهل جامعي.

وأكد التقرير الذي تم إعداده وتوزيعه ضمن إحتفالية تسليم وتسلم لرؤساء اللجان البرلمانية القدامى والجدد التي جرت ليل الثلاثاء الماضي، أن رئيس اللجنة الذي تتحفظ “خرطوم بوست” عن ذكر أسمه، كل مؤهلاته العلمية لم تتخطى المرحلة الثانوية.

وافاد التقرير أن الشخص المعني عمل كرئيس لجنة سابق، وتم تعيينه مجدداً في لجنة أخرى ضمن تغيرات بالبرلمان، ويملك من الخبرات المهنية، أنه عمل في مهنة التدريس، وشغل منصب سكرتير عام مصدري الخضر والفواكه في السودان، وأنه يحمل صفة خبير في فض النزاعات، بجانب عمله في المجال الاجتماعي والسياسي والشعبي لأربع عقود، ومفوض بالمفوضية القومية لحقوق الانسان.

وذكر التقرير أن رئيس اللجنة قد ألف كتاب الحقيقة والعدالة والمصالحات في السودان – مترجم للغة الانجليزية، وكتاب آخر بعنوان :”أطروحة الادارة الاهلية الحاضر والمستقبل”.

خرطوم بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عامر عامر

        اعتقد ان هذا الشخص بهذه المقدرات مؤهل لقيادة لجنة برلمانية وهذه حالة نادرة والاصل ان يكون رؤساء اللجان البرلمانية مؤهلين علميا ومن حملة الشهادات العلمية والعملية ويجب ان تكون هناك معايير لرؤساء اللجان بالبرلمان .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *