زواج سوداناس

تعرف على تعليق وزير الخارجية على تصريح وزير الإعلام (خط الجزيرة الواضح اسقاط النظام في مصر).. فيديو احمد بلال



شارك الموضوع :

ماذا جرى لوزير الاعلام السوداني أحمد بلال عثمان ، ليُنتزع منه هذا التصريح ( المجاني ) بالقاهرة ويصبح ملكاً أكثر من الملك نفسه !!
في الوقت الذي تراجعت فيه حتى الامارات والمملكة اليوم عن موقفهما المتشدد باغلاق قناة الجزيرة ، وتحدثا اليوم عن هيكلتها وتغيير نهجها بدلاً عن إغلاقها !!.

ماذا جرى لوزير الاعلام السوداني أحمد بلال عثمان ، ليُنتزع منه هذا التصريح ( المجاني ) بالقاهرة ويصبح ملكاً أكثر من الملك نفسه ، أقصد ( السيسي ) نفسه فطفق يمتدح حتى نظامه ، الداعم للتمرد بالأمس !!في الوقت الذي تراجعت فيه حتى الامارات والمملكة اليوم عن موقفهما المتشدد باغلاق قناة الجزيرة ، وتحدثا اليوم عن هيكلتها وتغيير نهجها بدلاً عن إغلاقها !!استمعت لتصريح " بلال " المُرفق بمقطع الفيديو عُدة مرات ، وليس هناك ما يُشير إلى ( فبركته ) !!كما إستمعت لسؤال مدير مكتب قناة الجزيرة بالسودان " المُسلمي الكباشي " لوزير الخارجية بروف غندور في مؤتمره الصحفي ، بوزارة الخارجية ظُهر اليوم .المسلمي سأل بروف غندور ماذا عن رأي الحكومة حول تصريحات وزير الاعلام بالقاهرة حول قناة الجزيرة وسعيها لاسقاط النظام في مصر !! ابراهيم غندور خرج من السؤال ( بمخرج الطواريء ) قائلاً : يُسأل عن ذلك وزير الاعلام وأتمنى أن أتعرّف على رده أنا أيضاً !!عموماً " بلال " لم يكن موفقاً أبداً وأفسد موقف حكومته بالتزام ( الحياد ) !ابومهند العيسابي

Posted by ‎ابومهند العيسابي‎ on Thursday, July 13, 2017

استمعت للتصريح المُرفق بمقطع الفيديو عُدة مرات ، وليس هناك ما يُشير إلى ( فبركته ) !!
كما إستمعت لسؤال رئيس مكتب قناة الجزيرة بالسودان المسلمي الكباشي لوزير الخارجية بروف غندور في مؤتمره الصحفي ، بوزارة الخارجية ظُهر يوم الخميس.

المسلمي سأل بروف غندور ماذا عن رأي الحكومة حول تصريحات وزير الاعلام بالقاهرة ، غندور خرج من السؤال ( بمخرج الطواريء ) قائلاً : يُسأل عن ذلك وزير الاعلام وأتمنى أن أتعرف على رده أنا أيضاً !!.

بقلم
ابومهند العيسابي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جعفر

        يكون المصريين عملوا ليه العملوه للمعارض القطري الهيل. باكر يجي يقول ما قصدي

        الرد
      2. 2
        جمال الدين بشير

        احيي الاستاذ احمد بلال هذا ما يحدث في قناة الجزيرة كل يعلم ويشاهد ذلك لا يعني حرية الاعلام الاساءة والتحريض لدول واشخاص وخلق الفتن يجب ان يكون دور الاعلام دورا فعالا في رب الصدع وجمع الكلمة وتوحيد الصف العربي وفيما يخص مصر ظاهر للكل موقف قناة الجزيزة من بداية الازمة حتي الان انحيازه التام لجماعة رابعة العدوية ضد السيسي فهذا لا يجوز المصريين هم الذين قم بالثورة ضد حسني مبارك وهم الذين اتو بموسي وكذلك هم الذين اطاحوا به فلماذا اذا تدخل قناة الجزيرة بهذ الصورة وماذا تستفيد من كل ذلك ويجب علي المسئولين في الدولة سوء كانوا من الاحزاب او خلافهم عدم ادلاء التصريحات كل علي مزاجه و حسب عاطفته وزير الاعلام هو المتحدث الرسمي للحكومه فحديثه يعتبر راي الحكومة فموظف قناة الجزيرة يجب ان يحترم نفسه ولا يتطاول علي الوزبر ويجب علي وزير الاعلام اتخاذ موقف حازم ضده

        الرد
      3. 3
        Alkarazy

        يااخونا دا رأيه في القناه وبما انه إعلامي فهو ادرى بهم لذا إن عبر فهو عبر من منظور إعلامي عليه غندور كان حصيفا فى رده.الجزيره بدأت وكانها حامله شعله الحريه ولذا جذبت كثيرا من المواطنين في كثير من دول المنطقه بعد ذلك إتشرشحت بقشر موز يعني قناه معارضين دون إحترافيه وهذا يدل على ان العرب جرب!

        الرد
      4. 4
        wad nabag

        كل الذين هاجموا وزير الاعلام د. البلال بنوا هجومهم علي انه لم يحدد موقفه من الازمه اذ كان عليه الانحياز لموفف قطر والجزيره بدلا للجانب الاخر,,, وهذا خطأ وقع فيه المهاجمون جميعا بما فيهم مراسل الجزيره المسلمي الذي اضاف لاستنكاره لموقف الوزير ,,النطاول والمزايده متجاوزا مبدأ احترام الراي والراي الاخر الذي يدافع عنه,لان الذي ينادي بعدم المساس بحريه قناه اعلاميه (الجزيره) لايستطيع كتم انفاس وزير اعلام دوله ويضيق بسماع راي مخالف خاصه اذا هذه الدوله انها تقف علي الحياد وتعمل باجتهاد وحياديه لوحده الصف ورتق الفتق الذي اصاب اجماع البيت الخليجي والعربي الاسلامي.
        ليس هذا وقت المطالبه بتحديد المواقف من كتلتي الصراع لان الانحياز لجهه دون اخري يضعف الحباديه التي اعلنها السودان وبالتالي المقدره علي القيام بدور الوسيط المقبول لكل الاطراف ,هذا من ناحيه ومن اخري فان قطر نفسها كاكبر منتج للغاز وبعلاقاتها الدوليه المتشعبه استطاعت الصمود في وجهه العاصفه واصبح المستجد المهم هوالحفاظ علي وحده البيت الخليجي وفطر بداخله لان في وحدته استبعاد لشبح التدخلات الاقليمبه واالدوليه التي تؤدي الي مزيد من الانقسامات والصعف !!! فاتركوا السودان ووزبر اعلامه ووزير خارجبته ورئيسه يعملون ف صمت لوحده الامه بقياده المملكه لان لدبها مؤهلات ومقومات القياده. ….والله الموفق.

        الرد
      5. 5
        mukh mafi

        لايمكن ان يكون تصريح وزير بهذا الوضوح ومن ثم يقولون في الحياد .. عليه ان يكون لبقا ويتحدث عن الجزيرة بطريقة لا يفهم منها انه يقف مع جهة كما قال عن مصر . عليه ان يقول نامل ن قناة الجزيرة ان تخفف من حدة الانتقاد للدول العربية وتعمل على جمع الصف ونأمل من قناة الجزيرة ان تكون عونا للقادة ان يتحدوا لا ان يتفرقوا .. ولكن ان يصفها تسعى لاسقاط نظام مصر والجيش وغيره من الكلام المجاني الذي سيوظف لصالح جهة ما فهذا اكبر خطأ الان انتظر ماذا سيقول عزمي مجاهد واحمد موسى وعمرو اديب وكيف سيتناولك محمد ناصر ومعتز ..
        من نصبك لتدافع عن مصر ضد الجزيرة يبدوا ان الوزير تنقصه بعض اللباقة الدبلوماسية في الرد وكان عليه ان يراعي الموقف الرئاسي والسياسي وكان عليه ان يعلم ان اغلاق الجزيرة مطلب من مطالب الدول الاخرى .. وكان عليه ان يفهم حساسية موقف السودان ولا يلبخ ما لبخ ..
        ليته رافق غندور بعضا من الوقت ليتعلم الردود الدبلوماسية

        الرد
      6. 6
        وطني 100%

        المعلق اعلاه جعفر..
        كلامك صاح الراجل عملو ليهو مساج مزبوط مع احتمليه تزييت
        وكم حبايه هلوسه علشان اعمل دماغ
        وادوك الميكرفون

        الرد
      7. 7
        فارس

        نرجوا ان توجه كلامك لاستعادة حلايب من المصرين لانه شانك وليس شانك الشأن المصري مصر لها ملايين البشر كما تتحدث فحرر لنا ارضنا منهم حتي لو بالتصرياحات او ارحل

        الرد
      8. 8
        سوداني

        ربما نسي انه وزير اعلام ومتحدث باسم الحكومة ..بعد انزار دار الاتحاديين الحزب التابع لمصر وصرح باسم الحزب على حساب الدولة والشعب مقابل فتافيت من الاموال سيجنيه من تجار شراء الزمم والعملاء في القاهرة …نطالب باقالة الوزير الفاشل الذي يثبت فشله يوم والاخر على مدى توليه المنصب

        الرد
      9. 9
        حسين الامين

        عاجل وهام
        آخر المعلومات تقول أن وزير الإعلام السوداني تعرض لقرصنة طبية بمصر بواسطة عقار الهلوسة LSD وقد بدأ واضحاً ان الوزير تحدث في عدة أشياء لا تقع تحت إختصاصه ولا معرفته قصد بها إرباك السودان فتحدث عن قطر وعن سد النهضة وعن إهرامات السودان وعن علاقة السودان بمصر وعن زعامة مصر فأتي حديثه غير مترابط وكان هائجاً نتيجة لتأثير هذا العقار وعلينا أن نحذر مصر فهذا أسلوب جديد للقرصنة علي السودان

        الرد
      10. 10
        طارق عبداللطيف سعيد

        *** الناس دي عايزه تجيب أجل حكومة الإنقاذ
        *** يجب على حكومتنا بالسودان ، الإنتباه لما يحيك ضدها بالخارج والداخل وتعدى ذلك بسبب التشكيل الوزاري الخاطئ الذي أتى بالموالين والمحسوبين والجواسيس والخونة والمطبلين في مواقع هامه وحساسة بالدولة وتعتبر مرآة ولسان حال الحكومة والدولة كلها
        *** نتمنى من حكومتنا الرشيدة بالسودان ، العمل على تنظيف مؤسسات الدولة من السوس ، والتبع والخونة والمستهترين والمهسترين (المعتوهين والمجانيين) والمحسوبين والموالين لمصر ، ويجب عزل الوزراء التالية أسمائهم فورا :-
        1- إبراهيم غنور ، وزير الخاريجة
        2- حاتم السر ، وزير التجارة
        3- أحمد البلال ، وزير الاعلام
        4- إبراهيم الميرغني ، وزير الإتصالات
        5- ?
        6- ?
        7- ?
        8- ?
        9- ?
        10- ?

        الرد
      11. 11
        بدر الدين علي

        على الحكومة استجواب وزير الاعلام فورا ودون أي مماطلة ، لأن قناة الجزيرة تعتبر قناة قطرية صريحة وتدافع عن دولة قطر الحبيبة وشعبها الطيب الذي تعرض لأسوأ حصار عرف في التاريخ ، ولذلك فالمساس بالقناة مساس بقطر ويجب أن يفهم ذلك في هذا السياق ولا شئ غيره ، وعدم مساءلة وزير الاعلام علنا أو الاعتذار لقناة الجزيرة عما صدر من وزير الاعلام ، وإلا فإن الحكومة تعتبر منحازة ضمناً للسعودية . مع ملاحظة أن دولة قطر وقفت مع السودان طوال فترة الحصار عليه من دول الغرب وامريكا ، وهي أول من جعل البشير يكسر قرار الجنائية ، والمساعدات المالية ، واتفاقية الدوحة واستضافة المتمردين لأكثر من 3 سنوات ، والسعودية لم تقدم للسودان شيئاً بل العكس وآخرها أبنائها في عاصفة الحزم ، بل محاولة السعودية والامارات الزج بالجيش السوداني باليمن في محاولة قلب نظام الحكم في دولة قطر …. لذلك اتمنى ان تتدارك الحكومة السودانية وبسرعة خطرفات وزير الاعلام

        الرد
      12. 12
        سوداني للأبد

        لاتدافعوا عنه … فقد كان سقوطه مدوياً ولن تقم له قائمة مادامت فينا ذاكرة
        من لايشعر بنبض الشارع فهو خائن للشعب، كيف نسيت المدرعات المصرية

        الرد
      13. 13
        wad nabag

        اذا كان وزير الاعلام قد اخطأ في بعض ملاحظاته المنقوله عن اليوم السابع , فهل تاكدنا او تاكدت اليلين من صحه الخبر من الوزير نفسه لان احتماليه النقل الخطأ والفبركه وارده !! ونحن اذ نضع علامات استفهام عن المصدر( ابومهند العيسابي) نرجوا تحري الدقه !!واذا ثبت صحه الخبر فليست صفحات الصحف هي المكان المناسب لمحاسبه الوزير ولا التوقيت المناسب ايضا لان مساعي الواسطه لحل الازمه لاتزال مستمره ؟ ووحده البيت الخليجي والعربي والاسلامي مستهدفه من جهات متعدده ونحن نسعي لافشال تخطبط وكيد المتآمرين .
        نناشد الجميع ترك وزير الاعلام يعمل والبروف وطاقمه المتخصص يعمل والرئيس يجري مقابلاته مع الرؤساء الخليجين المعنين خاصه سلمان الخير وابنائه بن زايد وتمبم وبن سلمان !! ونسال الله ان يوفق مساعي البشير وشقيقه شيخ صباح فهما من الرؤساء المخضرمين ويملكون من التجربه والحكمه مايتمكنون به من حلحله مثل هذه النوعيه من المشاكل باذن الله وتوفيقه .

        الرد
      14. 14
        wad nabag

        هناك ايضا محاولات مستميته من بعض الحاقدين لاثاره التوتر والخلافات بين السودان واشقائه بالخليج وهي بلاشك فاشله!! بالاضافه الي اخري لضرب وحده البيت الخلبجي نفسه من الداخل!!وكلما تزايدت الملاحظات والاراء ووجهات النظر اتسعت دائره الخلاف بين شعوب ودول المنطقه وفي هذا التوقيت المتوتر يتم تنفيذ الاجندات المشبوهه ,فلنحذر الخلافات وتبادل الاتهامات والاصطياد في الماء العكر لانها تخلق اجواء غير صحيه وتضع الجمبع في حاله من الضعف وقله االحيله !!! مره ثانيه واخيره فلندع مساعي توحيد الصصف تعمل لانها المخرج الوحيد من هذه الخلافات العقيمه مع ملاحظه ان جميع القوي العالميه الفاعله تؤيد النهج التفاوضي والمصالحه وفن الاجاويد..الذي اثبت نجاحا لحلحله الخلافاات الهشه …والله اعلم.

        الرد
      15. 15
        ABK

        لسانك حصانك أن صنته صانك وأن أطلقته خانك

        الرد
      16. 16
        RAYYAN

        هذا سيناريو متفق عليه.. يظن اهل النظام بانهم اذكياء باللعب على عدة حبال.. ويكفي مقتح او توصية احد اجتماعات اللجنة الامنية العلياء عام 2013 … نقطع مع ايران ونمشي الخليج .. وبي تحت تحت نكون سمن على عسل مع دولة الفرس… وهذا ماحدث وسوف تكشف الايام حقيقة ذلك… ناتي للوزير المتسلق وما قاله…هذا يصرح مع دول وذاك يصرح مع هادولك… كانهم يتعاملون مع دول يحكمها اطفال.. مساكين .. اكل العيش صعب والمعايش جبارة.. نظام مضحكة ومسخرة.. بلد كان وزير داخليتها ودفاعها في يوم من الايام شخص يلقب باللمبي… ليهم حق يحكمونا 280 سنة… لاننا شعب قد مات وشبع موت

        الرد
      17. 17
        كركاسة

        الوقوف مع مصر والامارات والسعودية هو مثل الوقوف على رمال متحركة اما الوقوف مع قطر هو كالوقوف على ارضية خرصانية وهو حصانة ضد غدر الزمن. اذا فقدت الحكومة قطر فستكون حينها تحت رحمة طرف عديم الانسانية لا يعطى الرز الا لمن لديه اوراق مناورة …والدليل هو التضحية التى قدمها السودان فى اليمن فلم نلقى الا كلمات الاطراء والمدح التى يعرفون اننا نحبها وندمنها بينما يذهب الرز والمليارات لمصر ,,,,,اما نحن فيرمون لنا الفتات بالكتير كم مئة مليون دولار وذلك لاننا شعب طيب اصيل شجاع لاتهمه المادة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *