زواج سوداناس

جهاز “المغتربين” يستعد لاستقبال المخالفين العائدين من السعودية



شارك الموضوع :

أعلن الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج “المغتربين”، السفير كرار التهامي، مضي العمل بصورة مرتبة لمعالجة عودة السودانيين المخالفين من المملكة العربية السعودية وفقاً لأعمال اللجنة التي صدرت بقرار من مجلس الوزراء، والتي أعدت خطة لاستقبال العائدين.
وأفاد التهامي خلال تصريحات صحفية، الجمعة، بأن اللجنة الوزارية قد شملت كل الوزارات والمؤسسات المعنية، حيث تم تأسيس غرفة للإحصاء والمتابعة مع السفارات المعنية، وأكد أن الغرفة استنفرت الجهود كافة.

وأوضح أن السودان يمتلك خبرة متراكمة في معالجة الظروف الطارئة للعودة الطوعية أوالقسرية لأبناء السودان من الخارج، ونوه لعمل مشابه تم إبان العودة المفاجئة لأكثر من 60 ألف سوداني من ليبيا في مسارات إنسانية آمنة، تضافرت فيها جهود مؤسسات الدولة التعليمية والأمنية والاقتصادية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الصريح

        كلام انشآئى جميل … ولكن ؟؟؟ اين الفعل ؟؟ لاشئ

        الرد
      2. 2
        ودالفكي

        اين كان الجهاز قبل أن يخالفوا واين كانت السفارات والقنصليات بعد أن خالفوا؟ ولماذا الانتظار حتى تعلن المملكة حفظها الله عن حملتها ومن حقها .. اين حق المواطن في وطنه بعد أن قام بالواجب وزيادة ؟ ياناس ياناس هذا الجهاز اتعب اقتصاد الوطن وقام وفد منه بزيارة لكندا لاقامة الاسبوع الثقافي السوداني هناك وهنئيا للبرلمان الذي اشاد قبل ايام بأداء الجهاز وهنئيا لوزارة المالية استبدال الملايات التي يقدمها الجهاز بمليارات من مال الشعب لسفر الوفود للاحتفال وزراعة أسنان لحماتي

        الرد
      3. 3
        ودالفكي

        وكمان يفتخر بالكارثة التي حلت بمغتربي ليبيا والخبرات على حسابهم وهم حتى اليوم يتحسسون اقدامهم وصلعهم من ضربات الشمس في الصحراء لأشهر .. كم كانت تكلفة ترحيل المواطنين من ليبيا وما صرح به في الاعلام (26) مليون دولار خصما على فاتورة يتيم وعلاج أرملة خصما على فاتورة التنمية التي بنيت على دعم المغتربين لها وليس العكس.. ودا كلو كلام ولو ما تدخلت قطر مشكورة ومدت سواعدها للمساعدة لكان حتى اليوم الكثير تحت خيمهم بالصحراء ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *