زواج سوداناس

البشير يوجه بخفض أسعار الدواء للأمراض المزمنة



شارك الموضوع :

وجه رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير, وزارة الصحة الاتحادية, بإيقاف استيراد أي دواء ينتج محلياً, وذلك حماية للمنتج المحلي من منافسة المنتجات المستوردة. كما وجه وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان المركزي,

بدعم أدوية الأمراض المزمنة وذلك لخفض فاتورة الدواء للأمراض المزمنة, وتخفيفاً لعبء تلك الأمراض على المواطنين, وتعزيزاً لصحة المرضى.
في وقت أعلنت لجنة الصحة بالبرلمان, عن جهود تجرى لتمزيق فاتورة العلاج بالخارج وتوطينه بالداخل. واتهمت رئيس اللجنة إمتثال الريح بعض الأشخاص بالتسول على حساب المحتاجين للعلاج. وأكدت أن فاتورة العلاج بالخارج أصبحت مكلفة للدولة, وتجاوزات مليارات الدولارات.
وكشفت إمتثال لـ(الإنتباهة), عن لقاء في غضون الأيام القليلة المقبلة مع وزارة المالية وإدارة العلاج بالخارج لإيجاد معالجات لتخفيض فاتورة العلاج، وأشارت إلى بعض الأشخاص يلجأون للعلاج بالخارج لأمراض لا تحتاج إلى السفر، وقالت: (في ناس بتتسول وتشحد وترجع دون علاج)، وشددت على ضرورة تخصيص أموال العلاج بالخارج للأمراض النادرة، وأوضحت أن اللجنة ستناقش مع وزارة المالية وإدارة العلاج بالخارج, إمكانية توفير الأطباء والمعدات الطبية اللازمة لتوطين العلاج بالداخل حتى لا يكون فتح باباً للتسول – على حد قولها.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الصريح

        والله ياجماعه انا عبارة( يوجه) دى بتعمل لى انتيكاريا مزمنة .. الرئيس يوجه … النائب الاول يوجه … الوزير الفلانى يوجه .. ولكن يوجه من ؟؟؟ لاندرى وكل توجيهات المسئولين فى ناحية وما يحدث على ارض الواقع فى ناحية تانية .. ودا لو مازادت الاسعار بعد هذا التوجيه …والله المستعان .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *