رياضيةمدارات

شاهد بالفيديو.. مباراة الهلال والمريخ الزمن الجميل في العام 1956 والتي شارك فيها كلاعب صاحب أشهر جامعات الطب بالسودان حالياً.. من هو هذا اللاعب؟


تم بث جزء من مباراة قطبي كرة القدم الهلال والمريخ, المباراة التي وصفت بأيام الزمن الجميل يعود تاريخها للعام 1956 .

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فإن التاريخ المكتوب على الفيديو وهو العام 1976 غير صحيح والصحيح أن المباراة لعبت في العام 1956 حسبما أكد لاعب المريخ السابق الطاهر هواري والذي قال في حديثه الذي قرأه محرر موقع النيلين: “التاريخ المكتوب خطأ والصحيح عام ١٩٥٦ لانه بعد افتتاح إستاد الخرطوم موسم ٥٦/٥٧ لم تلعب اى مباراة هلال مريخ بدار الرياضة أمدرمان”.

من النجوم الذين شاركوا في هذه المباراة: “صديق منزول …قرعم ..برعى …زكى….القطر…أبو العائله عندما كان لاعباً للهلال ..طلب …الجنيد …مصطفى حمد الذى انتقل للهلال ….خوجلى آبو الجاز …نصر الدين حارس الهلال وهو دكتور نصرالدين محمد محمود صاحب جامعة نصر الدين وابن سينا حالياً…..جيل العمالقة”.

لمشاهدة الفيديو على قناة فيديو النيلين أضغط هنا

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين


‫3 تعليقات

  1. شعب عايش على الزمن الجميل كل الناس تفكر الحاضر والمستقبل ونسينا حاجة نحن من اسس الاتحاد الافريقى واها بعد داك ونحن القتلنا غردون من الاوائل اخذنا استقلانا بالله عليكم فكونا من الارشيف والامس

  2. المباراه فى عام1956 بدليل ان لاعب الهلال القطر توفى فى تلك الفترة, واعتزل معظم لاعبى الفريقين الكرة فى الخمسينات والستينات مثل منزول وبرعى وابوالعائلة ونصر الدين وغيرهم .

    كما ان زى الشرطة ( البردلوبه) تم تغييره الى الزى الخالى فى نهاية الستينات بواسطة الشهيد فاروق حمداللة وزير الداخلية آنئذ,

    والذى اعفى من منصبه فى اغسطس 1970 !!!!