زواج سوداناس

وزارة الإعلام: موقف الحكومة ثابت من أزمة الخليج وسد النهضة



شارك الموضوع :

قالت وزارة الإعلام، يوم السبت، إن موقف الحكومة السودانية ثابت، ولم يطرأ فيه أي جديد في ما يتعلق بالأزمة الخليجية أو الاتفاقيات التي تم توقيعها بخصوص سد النهضة الإثيوبي، ومقررات ومحاضر الاجتماعات التي تمت على المستوييْن الوزاري والفني.

وأكدت الوزارة، في بيان ممهور بتوقيع الوزير د. أحمد بلال عثمان نائب رئيس مجلس الوزراء، استمرار دعم الحكومة للوساطة الكويتية، ووقوفها على مسافة واحدة من طرفي الأزمة في الخليج.

وأشار البيان إلى أن الحكومة تعمل مع الأشقاء في دول الأزمة، وكل المخلصين من الأصدقاء والشركاء الدوليين لتجاوز هذه المحنة، وعودة اللحمة بين الأشقاء في دول الخليج.

ولفت البيان إلى الجولة المرتقبة الأحد للرئيس عمر البشير إلى دولتي الكويت والإمارات لاحتواء الأزمة ودفع جهود التسوية في إطار البيت العربي.

وجاء بيان وزارة الإعلام في أعقاب موجة انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي لتصريحات منسوبة لبلال، تحدثت عن ضرر سيلحق بالسودان ومصر من التسرع في ملء بحيرة سد النهضة، إلى جانب انتقاده لقناة الجزيرة القطرية.

وقال البيان إن وزارة الإعلام تود أن توضح أن حديث الوزير عن دور المؤسسسات الإعلامية العربية في الأزمات التي يعاني منها البيت العربي كان حديثاً معمماً استشهد فيه الوزير بقناة الجزيرة.

وأضاف “لم يقصد الوزير التقليل من دور القناة أو الإساءة إليها، إنما كان ذلك في سياق الشرح التفصيلي”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ود العشاري

        ما بتصلح إلا بإقالة الوزير .

        الرد
      2. 2
        mukh mafi

        اها عاد الجقلبة بتنفع يا ابو احميد ما خلاص خربتها وجوطتها فوق تحت ..
        شنو اللبيخ دا مرة ترفع مصر فوق السودان ومرة تخذل اثيبويا ان السودان يدعم مصر ومرة تمجد تاريخ مصر وترفعها فوق كل الدول العربية ..
        الحصافة كان احسن تصمت .. وتقضب تصريحاتك بالحيادية في الكل اها هسي الاتكسر دا يلموه كيف

        الرد
      3. 3
        ابو عبادة

        الراجل اتجلبق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *