زواج سوداناس

عبد الرحيم حمدي: (الجماعة ديل بغشونا وما تسمعوا كلام الاستقرار الاقتصادي)



شارك الموضوع :

لوّح القيادي بالمؤتمر الوطني، وزير المالية الأسبق عبد الرحيم حمدي بإمكانية مغادرته للحزب، ووجه انتقادات للقطاع الاقتصادي بالحزب الحاكم لتمسكه بسياسة تقليل الاستهلاك.

وقال حمدي في منبر مركز طيبة برس أمس، (الجماعة ديل بغشونا والاقتصاد عملية عقلانية، وليست هناك خيارات)، وأضاف (ما تسمعوا كلام الاستقرار الاقتصادي)، واستهجن تمسك القيادات بذلك في أضابير السياسة، وشدد على ضرورة تغيير السياسات لضمان دخول اموال المستثمرين وخروج أرباحهم، ووصف الخيارات التي اختارتها وزارة المالية لسد العجز بالسيئة، ولفت الى اعتمادها على الضرائب غير المباشرة بنسبة كبيرة.

وفي رده على سؤال حول استفادة منسوبي النظام الحاكم من عمولات صفقات احتياجات البلاد بسبب الحصار، قال حمدي (نحتاج لتضحيات كبيرة كمؤسسات)، وتابع (والكومشنات هذا هو القطاع الذي سير البلاد)، وأردف (عملوها المضاربين وديل المشّو الإقتصاد).

وسخر وزير المالية الأسبق من الانتقادات التي تعرض لها بسبب هجومه على الحكومة باعتباره قيادي في الحزب الحاكم، وذكر (نحن نقول آراءنا داخل الدوائر الحكومية، ولولم يعجبهم ذلك يرفدونا)، وزاد (لو ما سمعوا كلامنا حنمشي)، وكشف عن عدم دعوته للمشاركة في الحوار الوطني، وقال (مافي زول اتذكرني في موضوع الحوار والحمد لله).

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        SALAH

        ماشي وين سعادة الوزير – بعد 28عام .!!!
        بعد هرمنا ,,,, وإنت جاي تهرب في الاخر… حرام عليكم.. أقصد بدري . في 28سنة لاحقة..إنتظر شوية…

        الرد
      2. 2
        ودبندة

        كنت وزير مالية من قبل ماذا فعلت.
        صحي الفي البر عوام

        الرد
      3. 3
        احمد بابكر

        أنت يا عبد الرحيم حمدي اذا سميت هذا فشل انت الذي وضعت له اساس متين ومن ذلك الوقت لم يتذوق الاقتصاد السوداني العافية ومن ذلك الوقت يبحث الاقتصاديين عن مخرج من الخراب الذي خلفته فكانت النتيجة كما ترى تمنيت لو لم تصرح وصمت خيرا لك.

        الرد
      4. 4
        خبير

        جاي تنغص علينا هسة نحنا ناقصين؟

        الرد
      5. 5
        ابو الزينة

        في حد سألك عن احتياطات البلد من النقد الاجنبي ؟ ولا المسألة تخريب واثارة غلاء ؟

        الرد
      6. 6
        Yassr

        عليك الله عاين زي المعرص ده انت كنت وزير ماليه وسياسة الفشل الاقتصادي دي كنت انت مهندسا .. عليك الله ما تفقعوا مرارتنا.. الكلام ده قول للتمبله داك . مالينا نحن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *