زواج سوداناس

احمد بلال.. كاد أن يفسد علاقة السودان بالجزائر والمملكة المغربية (ما هذا الرجل)؟



شارك الموضوع :

نقلت الزميلة صباح موسى لصحيفة (اليوم التالي) أن وزير الاعلام أحمد بلال جاء للقاهرة يصطحب وفدا مرافقا له حاملا مايقرب من 200 نسخة من كتاب طبعته وزارة الإعلام به تفاصيل ندوة الإرهاب والاعلام التي عقدت بالخرطوم قبل فترة برعاية الجامعة العربية، وقام الوفد بتوزيع الكتاب في الإجتماع، الكتاب حمل غلافه خريطة للوطن العربي كله متضمنا الجمهورية الصحراوية، ما آثار حفيظة سفير المغرب بالقاهرة والذي تحدث محتجا للسفير عبد المحمود عبد الحليم، وعبد المحمود من جانبه قام بتدارك الأمر وأمر بعدم توزيع الكتاب وانتهى الأمر عند هذا الحد، وجاء بلال معتذرا عن صورة الغلاف في جلسة علنية، كان يمكنه أن يصمت عند هذا الحد ولكن اعتذاره زاد الأمر تعقيدا وهمس سفير الجزائر قائلا كان يمكن أن نسجلها أزمة ونقول أن الخريطة صحيحة، لكننا مررناها من أجل السودان الشقيق.

عزمي عبد الرازق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        اللواء تركاش

        ديك العدة !!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      2. 2
        ودامدرمان

        ويا ترى هل الخريطة تبين أن حلايب سودانية أم تابع الحدود المصرية، وأعتقد تبين أن حلايب صرية لأن لم يبدو احتجاجهم. وهذه كارثة أخرى.

        الرد
      3. 3
        ودامدرمان

        تصحيح:
        ويا ترى هل الخريطة تبين أن حلايب سودانية أم تابعة للحدود المصرية، وأعتقد تبين أن حلايب مصرية لأن لم يبدو احتجاجهم. وهذه كارثة أخرى.

        الرد
      4. 4
        محمد حسن المحامى

        رغم اختلافنا فيما ذهب اليه الوزير احمد بلال من تصريحات ملئية بالاتهامات ضد قناة الجزيرة الفضائية وتعظيم مصر بدون اسباب و جعل السودان عبدا مملوكا مسترقا لخدمة مصر والتضحية فى سبيل امنها ورفاهيتها و جعل الجارة اثيوبيا متطاولة ومتجراء على حقوق الباشوات المائية … الا انه على ما اعتقد ليس مسئولا عن كتاب طبع وخريطة ارفقت متضمنه حدود متنازع عليها او دولا غير معترف بها … طالما هذا الكتاب سوف يتم تقديمه لوفود سياسية و دبلوماسية كان لا بد ان يكون هناك متابعة من وزارة الخارجية وتنسق مع الوزبر على الرحلة كلها الذى سوف يمثل السودان فيها خارجيا و يخاطب تجمع اقليمى دولى فكان لابد لوزارة الخارجية من مراجعة جمبع محتويات الكتاب وخطاب الوزير الذى سوف يلقيه وكل برنامج الوزير حتى لا يقع فى الخطأ و الحرج و يكون فى السليم .
        سؤال يا ترى هل صمت مندوب مصر على تضمين الخريطة ل مثلث حلايب داخل الحدود السودانية ؟ ام انها كانت داخل الحدود المصرية فلم يحتج المندوب ؟

        الرد
      5. 5
        محمد حسن المحامى

        الاخ ود امدرمان لك التحية و التقدير ولو قرات تعليقك لما كتبت عن حلايب … يظهر ان التعلقان تم ارسالهم فى وقت واجد فلك العتبي حتى ترضى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *