سياسية

الشرطة بالخرطوم: لا توجد ظاهرة للاختطاف وتجارة الأعضاء


نفت شرطة ولاية الخرطوم، وجود اية ظاهرة تتعلق بالاختطاف والاتجار بالاعضاء البشرية.
واطمأن مدير شرطة ولاية الخرطوم، اللواء شرطة حقوقي ابراهيم عثمان، على المواطنة سوزان عبد الرحيم، التي راجت صورتها عبر وسائط التواصل الاجتماعي بشائعة اختفائها من منزل ذويها بامتداد ناصر اثناء اللحاق بأسرتها ببحري.

وأشار مدير شرطة الولاية في تعميم صحفي أمس، ان هناك جهات تعمل على ترويع المواطنين ببث الرسائل المضللة والكاذبة، ونفى وجود اية ظاهرة تتعلق بالاختطاف والاتجار بالاعضاء البشرية، وأكد ان سجلاتهم دونت بلاغاً واحداً فقط، وهو بلاغ فقدان سيدة ابو آدم والذي تكثف فيه الشرطة مجهوداتها لفك طلاسمه.

وأوضح مدير الشرطة بولاية الخرطوم انه تم تكليف الادارة المختصة بجرائم المعلوماتية لتولي التحقيق التقني والتتبع الالكتروني بغرض الوصول لمروج الشائعة وتقديمه للعدالة، وحث المواطنين على عدم الالتفات الى الشائعات التي تروجها بعض الجهات لزعزعة الامن والطمأنينة وترويع المواطنين الآمنين، وشدد على قدرة الشرطة على التعامل مع الجرائم الالكترونية والاسفيرية التي تعمل على بث الهلع وسط المواطنين.

ودحضت المواطنة سوزان عبد الرحيم شائعة اختفائها وابلغت الشرطة انها تعرضت لشائعة سوداء تسببت لها في الكثير من الاضرار النفسية والاجتماعية، وأوضحت أن مجهولين استخدموا صورتها الشخصية على حسابها بـ(فيس بوك) وأطلقوا عليها اسم منار صديق افتراءً وكذباً، ودعت الجميع للاطمئنان عليها وان شيئاً من ذلك لم يحدث.

الخرطوم: رابعة أبو حنة
صحيفة الجريدة